مصرع عمدة جوهانسبرج في حادث سير بعد انتخابه بـ 40 يومًا

لقي عمدة مدينة جوهانسبرج، جوليدي ماتونجو، مصرعه جراء حادث سيارة عقب مشاركته في فعالية ضمن الحملة الانتخابية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي في ضاحية جوهانسبورج سويتو.وأعلنت وسائل إعلام رسمية بجنوب إفريقيا، أمس السبت، أن الحادث وقع بعد ساعات من مشاركة ماتونغو في فعالية ضمن الحملة الانتخابية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي في ضاحية جوهانسبورج سويتو، حيث كان يرافق رئيس البلاد، سيريل رامافوزا.

هذا ولم تتضح بعد ملابسات الحادث الذي راح ضحيته ماتونجو.

وقال الرئيس رامافوزا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، “من الصعب فهم هذه المأساة  بالنظر إلى الحيوية والعاطفة التي تعامل بها العمدة ماتونجو معي ومع سكان سويتو قبل وفاته بوقت قصير”.

وتابع: “لا شيء يمكن أن يهيئ أيا منا لهذه الخسارة المفاجئة، التي حرمت المركز الاقتصادي لأمتنا “جوهانسبرج” من عمدة تنفيذي ثان له خلال شهرين”.

وتولي ماتونغو منصب عمدة جوهانسبورج عقب الانتخابات التي جرت يوم 10 أغسطس الماضي بعد وفاة سلفه، جيف ماهوبو، بفيروس كورونا في يوليو، حيث أعلنت لجنة بلدية جوهانسبرج للتنمية الصحية والاجتماعية خبر الوفاة.

وتعد جنوب إفريقيا أكثر دول القارة تضررا من تفشي وباء “كورونا” من حيث أعداد الوفيات والإصابات، إذ سجلت حتى الأمس 63 ألفا و499 حالة وفاة، وأكثر من مليونيّ و135 ألف إصابة.

After Content Post
You might also like