من مهرجان الإسكندرية السينمائي.. خالد الصاوي يتحدث عن حياته الشخصيه

أقيمت ندوة تكريم الفنان خالد الصاوي ضمن فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدور البحر المتوسط، بحضور عدد من النجوم والنقاد، وأدارت الندوة الكاتبة والناقدة ناهد صلاح، في أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

 

وتحدث الفنان خالد الصاوي خلال ندوة تكريمه عن كواليس العمل على أشهر الشخصيات التي قدمها في السينما كان من بينهم شخصية “زينهم” في فيلم “الفرح” للمخرج سامح عبد العزيز، حيث لم يكن مقتنعاً في البداية بأدائه للشخصية ضمن أحداث الفيلم الذي اعتبره نقلة في علاقته بالجمهور والسوق، إضافة إلى ثقته بنفسه كممثل.

 

وقال الصاوي: “بعد اليوم الأول من التصوير، اتصلت بالمنتج والمخرج وأنا ابكي من الغيظ، وطلبت منهم إعادة تصوير اليوم على نفقتي الخاصة، بسبب إحساسي أن أدائي كان سيئا جدا، وأنهم تورطوا في وجودي ضمن فريق العمل، فلم أكن أشعر أني زينهم”.

 

مضيفاً “كنت أشعر أني ‘أفندي’ يحاول تقديم الشخصية، ولكن عندما شاهدت الفيلم بعد ذلك صدقت”.

 

ووجهت الناقدة ماجدة موريس، سؤالين لخالد الصاوي خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط في الدورة الـ 37، عن ممارسته لمهنة المحاماة مع والده وتأثيرها على التمثيل وكيف تجاوز هذه الخطوة، ومشاركته في مسلسل القاهرة كابول.

 

ورد خالد الصاوي على أسئلتها “المحامي كان حاجة مهمة اوي في حياتي، والدي كان قدوة ليا، والمحاماة كان لها علاقة بالفكر السياسي، لاني وانا صغير حضرت فترة بين النكسة ونصر أكتوبر، والفترة دي في دمي، وكانت اول مرة ابويا يعيط وقتها”.

 

وتابع: “قلت لوالدي ليه الروب الأسود، فكان بيقولي لما يتلبس الروب بتكون اخدت دور جديد، وان واجبه الدفاع وأن القاضي لازم يرتدي الوشاح ويقوم بدوره أيضا، وبدأت بعد كده أطبق تجسيد الشخصيات”.

 

ومن ناحية اخري، أكد الفنان خالد الصاوي أنه لا يتقبل فكرة العجز في حياته، حيث سيصاب بالجنون عند وصوله لهذه المرحلة العمرية، قائلا إن الرجال يتغيرون بعد الزواج والإنجاب، ولكن الله لم يرزقه بأطفال بعد زواجه، ولذلك فهو يعيش حياته بطبيعته.

After Content Post
You might also like