وزيرة التخطيط: حريصون على زيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدي البنك ورئيس مجلس محافظي البنك الإسلامي اجتماعا مع الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد التعاون المشترك ومنها التنسيق في استضافة مصر لفاعليات الاجتماع السنوي للدول الأعضاء.

 

وتم خلال الاجتماع، مناقشة ترتيبات افتتاح مقر المكتب الإقليمي للبنك في مصر تأتي تفعيلاً للاتفاقية الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في 4 أكتوبر 2018.

 

كما تم مناقشة أبعاد الأدوار والمهام التنسيقية المنوطة بالمكتب الإقليمي للبنك، وكذا دوره في فتح مجالات للتباحث المتعمق حول مختلف مجالات التعاون المشترك المحتملة بين الجانبين.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، حرص مصر علي تعميق التعاون مع مجموعة البنك وكل مؤسسات البنك الإسلامي وأداء دور فاعل في تطوير أعمال البنك، مشيرة إلى أن افتتاح المكتب الإقليمي للبنك في مصر سوف يعمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات المالية التابعة للبنك ومجتمع الأعمال المصري والعربي والأفريقي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، وهو ما يدعم بدوره تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، إلى جانب دوره في إدارة ومتابعة المشروعات والتعاون مع كافة الأطراف المعنية في مصر ودول الجوار.

After Content Post
You might also like