ننشر رد الدستورية العليا على ادعاءات تدخل السيسي في القضاء

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على المؤسسات القضائية ولا يتدخل في عملها لأنها تتمتع باستقلال تام، موضحًا أن الرئيس السيسي يؤكد دائمًا على دعمه لاستقلال القضاء.

 

وأضاف مرعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس السيسي لا يتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر بالعمل القضائي، لافتًا إلى أنه أمر يحرص عليه الرئيس منذ توليه مقاليد الحكم.

 

ولفت إلى أن «الرئيس يُذكر ويُشكر له عدم تدخله من قريب أو بعيد في القضاء ودعمه استقلال القضاء في جميع الفروع»، معلقًا على ادعاءات تدخل الرئيس في القضاء: «فليضعوا ألسنتهم في أفواههم ولا يتحدثون».

 

وتابع رئيس المحكمة الدستورية: «قضاة مصر يؤكدون أن الرئيس السيسي لا يتدخل في القضاء والعدالة المصرية، العدالة المصرية ليست مسيسة كما يدعون أو يزعمون، فليصمتوا لأن الرئيس لا يتدخل في شأن العدالة من قريب أو بعيد».

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية اليوم، مرة أخرى على عدم تدخله في شؤون العدالة المصرية، مجددًا التأكيد أن الرئيس لا يتدخل في شؤون القضاء من قريب أو بعيد.

 

وترأس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية، وذلك بعدما شهد احتفالية يوم القضاء المصري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

After Content Post
You might also like