تعرف على خسائر مارك زوكربيرج بعد العطل المفاجئ لفيسبوك

أصابت مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” و واتس آب وانستجرام عطل مفاجئ، وواجه المستخدمين مشكلة في الاتصال.

 

من جانبة، خسر مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” ، أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته خلال الساعات القليلة الماضية ، في ظل الخسائر الضخمة التي تعرض لها سهم فيسبوك بالتزامن مع عطل فني لشبكة التواصل الاجتماعي.

 

وتراجعت أسهم فيس بوك خلال تلك اللحظات بأكثر من 5.8% نزولا إلى مستويات 322.7 دولار، بينما تراجع مؤشر ناسداك بحوالي 2.4% خاسرا ما يقرب من 351 نقطة فى الساعة 8.36 بتوقيت القاهرة، بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.

 

وانعكست تراجعات أسهم فيس بوك على ثروة مؤسسها مارك زوكربيرج الذي خسر ما يزيد عن 7 مليارات دولار خلال تلك اللحظات، ليفقد المركز الخامس بين أثرياء العالم والذي احتفظ به طويلا.

 

وهبطت ثروة مارك زوكربيرج إلى ما يقرب من 120.9مليار دولار بحسب قائمة “بلومبرج للمليارديرات، فاقدا 19 مليار دولار من ثروتة منذ الثالث عشر من سبتمبر الماضى.

 

وفي المقابل ارتفع تصنيف الملياردير لاري ايلسون مؤسس سوفت وير إلى المرتبة الخامسة بثروة تقدر بحوالي 118 مليار دولار بعد مكاسب بلغت نحو 210 مليون دولار.

 

وبينما يتجرع مؤسس فيس بوك مرارة الخسائر يبدو أن إيلون ماسك يحتسي كأس الانتصار، حيث أضاف الرجل إلى ثروته في بضعة دقائق ما يزيد عن 4 مليارات دولار.

After Content Post
You might also like