مستشار الوزراء: نقل 1000 أسرة من عزبة أبو قرن إلى «مشروع معا»


قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن محافظة القاهرة نقلت المواطنين الموجودين في منطقة عزبة أبو قرن إلى وحدات سكنية داخل مشروع «معا» في مدينة السلام، لافتًا إلى أن المشروع متكامل الخدمات.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الوحدات السكنية التي انتقل إليها المواطنون مؤثثة ومفروشة بالكامل وبالأجهزة الكهربائية، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على إزالة كل منطقة عزبة أبو قرن.

وأشار إلى أن الوحدات التي وفرتها الدولة للمواطنين المنقولين على أعلى مستوى وتستهدف توفير حياة كريمة لهم، مؤكدًا أن المحافظة نقلت 1000 أسرة إلى مشروع «معا» حتى الآن.

وذكر مستشار رئيس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه ببناء سكن بديل للأهالي الموجودين في سكن غير مخطط وغير عشوائي بالمنطقة القريبة من مصر القديمة والمعالم السياحية والأثرية الكبيرة، ونقلهم إلى مناطق مخططة حضارية تتمتع بالخدمات.

ولفت إلى أن «توجيه رئيس الوزراء يستهدف إعادة التاريخ الفاخر للعاصمة القاهرة الذي كنا نباهي به العالم ولتعود العاصمة مركزًا للثقافة والسياحة ومركزًا حضاريًا»، قائلًا إن الدولة تعمل على التوازي في تطوير كل العمارة القديمة في وسط البلد.

واستشهد «يونس» بالتطوير الذي شهده ميدان التحرير، مضيفًا أن وزارة الإسكان تعمل على تطوير كل الميادين القديمة الشهيرة في القاهرة والقاهرة الخديوية كميدان الأوبرا والعتبة، بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والثقافة.

After Content Post
You might also like