فيديو.. طريقة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

تتنوع المشاكل التي تواجه ملاكي السيارات، ومن خلال جسور افحص سيارتك بنفسك من ناحية الأعطال والحاجة إلي صيانات، حيث أن كل قسم في السيارة يحتاج إلي متخصص، سواء كان فتيس، أو فرامل و دبرياج وسيرفو، ميكانيكا باور، وغيرها، ومن خلال قناتنا علي اليوتيوب، سنقوم بشرح أبرز المشاكل الشائع السؤال عن حلول لها، وطرح الحلول التي تتناسب من غير الحاجة إلي الذهاب لميكانيكي، وشرح الأمور التي تحتاج إلي الاستعجال والفحص مبكرا حتي لا يتطور الأمر.

افحص سيارتك بنفسك


وأحيانا يحتاج الكثيرين من ملاكي السيارات الي السؤال عن بعض الأشياء الخاصة بميكانيكا السيارات، والتي تشغل تفكيرهم من ناحية هل أنها تحتاج إلي صيانة، أو يمكن حل المشكلة بطرق سهلة وبسيطة، وسنقوم بالرد عن الأسئلة المختصة بالسيارات من خلال المتخصصين للتيسير علي متابعي “جسور”.

فحص سيارة مستعملة قبل الشراء


انتقلت كاميرا “جسور” إلي أحد المراكز المتخصصة في صيانة السيارات، والتقينا بمهندس محمود عصام، الذي بين لنا طريقة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء، بطريقة بسيطة وسهلة كفحص أولي لمعرفة هل ستقرر الشراء أو لا مبدأيا، إذا وافق الفحص ما ذكر، يمكنك بعدها فحص السيارة في مركز متخصص للوقوف علي أبعاد أخري، وربما يكشف الفحص الأولي عن عيوب تجعلك لا تتكلف الذهاب للميكانيكي من الأساس.

كيف تفحص سيارة مستعملة


بين المهندس محمود أنه عند الإقبال علي شراء سيارة، علي المشتري القاء نظرة خارجية سريعة علي بويا السيارة، وفي حالة وجود جلخ أو تآكل في البويا بعوامل الجو وغيرها، فإن البويا تكون رديئة، وتنقص من ثمن السيارة، وللتأكد من سلامة السيارة وأنها “فابريكا بره وجوه”، يجب فحص السيارة عن طريق فتح الأبواب الأربعة والنظر لدرجة اللون من أعلي إلي أسف والتدقيق في أن تكون بدرجة واحدة، ونفس السمك والكثافة، وإلا فيرجح وجود تلاعب بها، وأيضا شد الكاوتش والتأكد من سلامة الذنب من أي تدخل يدوي، وهكذا في كل الأبواب.


وشرح خبير الميكانيكا محمود عصام، طريقة فحص السيارة من الأمام، والتي يعد الفيصل في سلامتها من الخبطات هو سلامة الستارة الأمامية، وفي حالة وجود أي التواء أو خدوش، فلا بد من عرضها علي متخصص للتأكد من سلامة المحرك من أي صدمة قد تكون أثرت علي أدائه، وبين طريقة فحص الركب أو فرد الشاسيه للتأكد مبدئيا من عدم اصطدام السيارة من الجنب، وشرح أن تغيير فوانيس السيارة والاكصدام الأمامي، لا ينقص من سعر السيارة لأنها أجزاء استهلاكية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');