محافظ الشرقية يفتتح مدرسة المستشار سامي عبدالحليم للتعليم الأساسي بأبو حماد

افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، مدرسة المستشار سامي عبدالحليم للتعليم الأساسي بقرية عرب الفدان التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية والمُقامة على مساحة 1400 متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين و485 ألف جنيه .

جاء ذلك في حضور الأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمستشار سامي عبدالحليم رئيس محكمة جنايات الزقازيق  والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية والأستاذ وجيه سعدون رئيس مركز ومدينة أبو حماد وعدد من أعضاء مجلسي النواب وأهالي القرية.

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض، مشدداً على ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والاستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقاً للمنهج المدرسي مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول لضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة.

أوضح محافظ الشرقية أن المدرسة تضم 11  فصلا مدرسيا وتتكون من 5 طوابق، وتُساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أنه جار تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير 119 مدرسة وإدارة تعليمية لإضافة 1578 فصلا جديدا بتكلفة 704 ملايين و581 ألف جنيه بنطاق المحافظة لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

عبر الأهالي عن سعادتهم لزيارة محافظ الشرقية اليوم ومشاركته فرحتهم بالافتتاح الرسمي للمدرسة والتي تمثل صرحاً تعليمياً جديداً يساهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية  بمركز ومدينة أبو حماد.

00
00
001
001
002
002
003
003
004
004
اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');