الداخلية القطرية.. تطبيق تصحيح أوضاع المخالفين للإقامة بداية من اليوم

أعلنت وزارة الداخلية القطرية قبل يومين عن تحديد فترة زمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقاماتهم، تبدأ من تاريخ 10 أكتوبر 2021 وتنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2021

بناءً علي ذلك حث الملحق العمالي في السفارة المصرية في قطر خالد فتحى الدييهي الرعايا المصريين المخالفين أو المستقدم المخالف الاستفادة من مهلة تصحيح الأوضاع، حيث أعلنت وزارة الداخلية القطرية عبر تقديم طلب التصالح بشأن مخالفة القانون إلى إدارة البحث والمتابعة أو إلى مركز من المراكز الخدمية التالية: مراكز خدمات أم صلال، وأم السنيم ” الصناعية سابقا” ومسيمير، والوكرة، والريان، وذلك للنظر فى الإعفاء من مبلغ التصالح أو التخفيض.

وأشار الملحق العمالي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية إلى أنه على الوافد مراجعة الإدارة أو المركز المذكور خلال الفترة المشار إليها من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة السابعة مساءً، وسوف يستفيد من تصحيح الأوضاع غير القانونية، وتفاديا لتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالف فى حالة عدم تصحيح أوضاعهم.

ونوهت الداخلية القطرية وفقا “لموقع الشرق” إلى أن مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة خلال الفترة المشار إليها تكون من الساعة 1 ظهراَ إلى الساعة 6 مساءً.

وذكرت الوزارة الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها غير القانونية، وهي: الوافدون المخالفون للإقامة، والوافدون المخالفون لسمات العمل، والوافدون المخالفون للزيارات العائلية.

تنذر وزارة الداخلية بالمستقدمين أو الوافدين، الالتزام بالمدة المحددة في هذا الإعلان للاستفادة من التصالح لتصحيح أوضاعهم غير القانونية وتفاديا لتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم في حال عدم تصحيح أوضاعهم.

After Content Post
You might also like