مايكروسوفت.. تقدم ميزة تحديد موقع الجهاز في حال تم سرقته

تدعم بعض أجهزة اللاب توب الحديثة، ميزة تحديد موقع الجهاز في حال تم فقدانه أو سرقته، على غرار خاصية Find My Device، الموجودة بالهواتف الذكية آيفون وأندرويد.

بحسب ما ذكره موقع “gadgetsnow”، يمكن للمستخدمين تتبع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز باستخدام ميزة مماثلة تزودها شركة مايكروسوفت بنظام التشغيل ويندوز تسمى Find My Device.

تهدف ميزة “العثور على جهازي” من مايكروسوفت إلى تسهيل العثور على أجهزة اللاب توب، والتي من الصعب أن تكون متصلة بالإنترنت، على عكس  الهواتف الذكية التي دائما ما يتم توصيلها عبر شبكة الإنترنت.


بالرغم من ذلك، يمكن للمستخدمين قفل أجهزتهم عن بعد، حيث تعمل الميزة مع كل جهاز تقريبًا بما في ذلك اللاب توب وأجهزة Surface المملوكة لشركة مايكروسوفت.


فإذا كنت تتساءل عن كيفية تحديد موقع اللاب توب المفقود الذي يعمل بنظام ويندوز وقفله عن بعد، إليك كيف يمكنك ذلك:


ولكي تتمكن من القيام بذلك يجب توفر بعض المتطلبات المسبقة، من بينها تمكين خدمات الموقع على جهازك، وتوفر اتصال بالإنترنت، تفعيل يحتاج حساب مايكروسوفت Microsoft على جهاز اللاب توب الخاص بك حتى تعمل الميزة.

 

تفعيل ميزة العثور على جهازي المفقود على أجهزة اللاب توب التي تعمل بنظام ويندوز

يمكنك تفعيل ميزة العثور على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، من خلال طريقتين الأولى أثناء إعداد الجهاز لأول مرة والخيار الثاني من الإعدادات، إليك الخطوات:

أولا: افتح تطبيق الإعدادات على اللابتوب الخاص بك.

ثانيا: توجه إلى التحديث والأمان وانقر على خيار العثور على جهازي.

ثالثا: قم بتمكين التبديل.



كيفية تحديد موقع اللاب توب المفقود أو المسروق

أولا: أفتح حسابك على موقع مايكروسوفت من جهاز آخر، وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات الحساب المرتبط بجهاز اللاب توب الخاص بك.

ثانيا: انقر على علامة التبويب العثور على جهازي.


ثالثا: اختر الجهاز الذي تريد البحث عنه ثم حدد “بحث” لرؤية خريطة توضح  لك موقع جهازك.


رابعا: عند العثور على جهازك، بقفل الجهاز الخاص بك عن بعد، من خلال النقر على خيار القفل > ثم التالي، وسيتم قفل جهازك.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');