بانوراما حرب أكتوبر في معلومات.. احتفالات يوم النصر

شهدت مصر احتفالات نصر أكتوبر منذ أيام، في الذكري الـ48 للنصر، وتعد بانوراما حرب أكتوبر التي شيدت في عام 1983 بمشاركة بين مصر وكوريا الشمالية، شاهدة علي التعاون الثقافي العسكري  بين البلدين، شاهدة علي ذكري النصر وتستطيع نقل زوارها إلي معايشة الحدث العظيم نصر أكتوبر.

أعيد ترميمها في 2018، وتم افتتاحها مرة أخري في 2019 لاستقبال الزوار، وتقع البانوراما علي مساحة 31 ألف متر مربع، وتتكون من ساحة خارجية يراها المارة والركاب، بشارع صلاح سالم بمصر الجديدة، إلي جانب قاعة داخلية تضم العديد من الأجسام ثلاثية الأبعاد، وشاشات عرض.

عروض بانوراما حرب أكتوبر

تتنوع وتتعد عروض بانوراما حرب أكتوبر، بين عروض خارجية تشهدها بانوراما حرب أكتوبر مع كل ذكري نصر، وتنقل لكم كاميرا جسور جانب من هذه العروض لهذا العام، والتي شهدت عروض غناء وطني منها، ” العرض السنوي للثقافات العسكرية” وشارك فيه مجموعة من طلاب المدارس، في عروض استعراضية عسكرية متنوعة.

ومن العروض الخارجية بمناسبة ذكري نصر أكتوبر عرض غناء وطني وكورال، حضره العديد من الأسر من زوار البانوراما.

أسعار تذاكر دخول بانوراما حرب أكتوبر

وللدخول إلي بانوراما حرب أكتوبر، يتوجه الزوار إلي مقر البانوراما بصلاح سالم، بجوار استاد القاهرة، ويتم حجز التذاكر للأفراد والرحلات المدرسية والجامعية وغيرها، بتخفيضات حسب الأعداد المتوجهة لللزيارة.

بيان أسعار التذاكر والتخفيضات

يدفع الفرد الزائر لبانوراما حرب أكتوبر 40 جنيها للفترة المسائية، كرسم دخول، وتحصل الرحلات المدرسية والجامعية ودور الأيتام علي خصم 50% من هذه الأسعار، وكذلك يحصل علي هذا الخصم الأفراد العسكريين، بينما يكون رسم الدخول في الفترة الصباحية 30 جنيها، بنفس نسبة الخصم للمذكورين، ويدفع السائحون 120 جنيها تذكرة دخول للفترة المسائية، وتكون تذكرة الفترة الصباحية 100 جنيها فقط.

After Content Post
You might also like