وزير قطاع الأعمال يعلن عن موعد بدء تشغيل أول مصنع غزل مطور

أكد الدكتور هشام توفيق ، وزير قطاع الاعمال العام ، أن العام الحالي يشهد أسعارا غير مسبوقة للقطن المصري؛ واعرب عن امله ان يكون القطن من أول السلع التي سيتم عرضها في بورصة السلع النصرية وأن لا يقتصر الامر علي مراكز تجميع القطن فقط والتي وصل عددها الي 200 مركز تجميعي. 

وأكد الوزير خلال مشاركته اليوم في احتفالية اليوم العالمي للقطن و التي نظمتها جمعية القطن المصرية برئاسة المهندس وائل علما بحضور سارة بيرليز منسق برنامج قطن مصر بالأمم المتحدة ، والدكتور هشام مسعد رئيس معهد بحوث القطن ، و محمد الجارحي رئيس اتحاد منتجي القطن، والدكتور احمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج،  أن مصر تتجه حاليًا لزراعة القطن قصير التيلة و بدانا في مرحلة الزراعة التجريبية منذ العام الماضي و حققنا نتائج هائلة في هذا الاتجاه و يتم زراعة الاقطان قصيرة التيلة في مناطق منعزلة عن الزراعة التقليدية للقطن طويل التيلة حتي لا يحدث خلط للبذور.

وأكد أن مشروع محالج الغزل والنسيج ما زال العمل به ووصلنا الي الانتهاء من تطوير 70% حتي الان و نامل ان ينتهي التطوير  كاملا بنهاية عام 2022 و سيتم بدء العمل في اول مصنع بعد التطوير في يونيو 2022.

وأكد وزير قطاع الاعمال أن مصر يتم غزل نحو 25% فقط من انتاج القطن و الباقي يتم تصديره وهو أمر خطير وغير مقبول ونحن نعمل الان علي الاستفادة بالكامل من غزل الأقطان المصرية داخل مصر.

وشدد الوزير علي أهمية عمليات التدريب للعمالة علي الطرق المتطورة في الغزل و النسيج حيث تم تدريب 180 فني و سيقومون بدورهم بتدريب 10 الاف عامل هلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه تم عمل  برند جديد سيتم الإعلان عنه خلال الربع الأول من عام 2022.

After Content Post
You might also like