أول قرار لمحافظ الشرقية بعد واقعة فساد الحسينية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم 8042  لسنة 2021 بوقف كلا من “ر.ر.أ، ”ج.ع.م” من العاملين بإدارتي صندوق الإسكان بالمحافظة والإيرادات برئاسة مركز ومدينة الحسينية عن العمل احتياطيا لمدة ثلاثة أشهرأو لحين انتهاء التحقيق معهما أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف.

جاء ذلك للإهمال والتقصير في العمل، مؤكدا علي الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلًا فيما يخصه.

وبناء علي ما سبق قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة برئاسة مدير عام الشؤون الاقتصادية بالمحافظة وعضوية كلا من مدير الشؤون المالية وممثلين عن إدارات “الشؤون القانونية – المراجعة الداخلية والحوكمة – الإيرادات – الموارد البشرية” بالمحافظة.

مراجعة الملفات الخاصة بقاطني الوحدات

أوضح محافظ الاقليم: أن اللجنة المشكلة بالقراررقم 8043 لسنة 2021 تختص بالانتقال علي الطبيعة لمعاينة الوحدات السكنية التابعة لصندوق الإسكان بالمحافظة الأولي بالرعاية والإسكان الاقتصادي بنطاق المحافظة ومراجعة الملفات الخاصة بقاطني هذه الوحدات ومدي انطباق الشروط الخاصة عليهم لاستحقاقها وبيان عما إذا كان شاغلي هذه الوحدات هم المستحقين لها أم تم التنازل عنها، وفي الحالة الثانية بيان مدي قانونية التنازل في ضوء الشروط المنظمة لها وفحص المكاتبات الصادرة من الجهات المعنية والتأكد من صحتها في ضوء الضوابط الاشتراطات المنظمة وفحص سجل المزادات الخاص بالصندوق واعداد تقرير للعرض لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

أضاف محافظ الشرقية أن إصدار القرارين جاء بعد الإطلاع علي القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلي القانون رقم 81 لسنة 2016 بشان أعمال الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلي مأمورية التحقيق رقم 379 لسنة 2021 “تحقيقات المحافظة ” وعلي مذكرة إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة.

شهد مدخل مشتول السوق بمحافظة الشرقية في وقت سابق تكدس للسيارات وزحام شديد مع توقف حركة المرور فى الاتجاهين وذلك بعد انقلاب سيارة محملة بالرمال وسط الطريق.

رفع أثار حادث مشتول

وانتقلت قوة من المرور ومباحث الشرقية إلى مكان التكدس لتحقيق السيولة المرورية وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها بينما تواصل قوات الأمن رفع آثار الحادث بـ«لودرين» لإعادة الحركة المرورية.

وأمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت سابق محمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق برفع السيارة نقل ثقيل.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لمركز ومدينة مشتول السوق لمتابعة أعمال النظافة والتجميل وسير إنتظام العمل بالمنشآت الخدمية، حيث لاحظ المحافظ إنقلاب سيارة نقل ثقيل محملة بالرمال بمدخل المدينة مما تسبب في تعطيل الحركة المرورية ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المدينة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع السيارة وإزالة الرمال وفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');