منتخب مصر يتقدم بالهدف الأول في شباك ليبيا بأقدام أحمد فتوح

أحرز أحمد فتوح لاعب المنتخب الوطني، الهدف الأول للفراعنة في شباك ليبيا بالدقيقة 37 من المباراة التي تقام على ملعب شهداء بنينا، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

جاء الهدف بعد تبادل للكرات بين لاعبي الفراعنة وصلت إلى أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ليسددها أرضية قوية سكنت الشباك.

انحصر اللعب في وسط الملعب طوال الدقائق الأولى، ولم تشهد أي فرص خطيرة أو محاولات على كلا المرميين، وكانت أبرز المشاهد تعرض سند الورفلي لإصابة وتعرض لإغماءة بسيطة قبل أن يسارع الجهاز الطبي لمنتخب ليبيا ومعه محمد أبو العلا طبيب المنتخب لعلاج اللاعب، الذي أكمل اللقاء بشكل طبيعي.  

وكان أول ظهور هجومي للمنتخب الوطني في الدقيقة 14، بعد تبادل للكرات بين أكرم توفيق وعبد الله السعيد في وسط الملعب وصلت إلى أحمد فتوح في الجبهة اليسرى الذي لعب عرضية متقنة أبعدها المدافع الليبي قبل مصطفى محمد.

وفي الدقيقة 21، أهدر المنتخب الوطني فرصة ذهبية للتقدم بعد تحرك رائع من عمر مرموش خلف دفاعات منتخب ليبيا حيث راوغ الحارس إلا أنه سددها في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 26، غادر محمد الشناوي حارس مرمى المنخب الوطني المباراة للإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليضطر الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش لاستبداله ويحل بدلا منه محمد أبو جبل.

بينما شهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة للمنتخب الوطني بعد تبادل الكرات بين عمرو السولية ومحمد صلاح وصلت إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء سددها أرضية أمسك بها الحارس الليبي محمد نشنوش.

تشكيل منتخب مصر 

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، تشكيلة الفريق لمواجهة نظيره الليبي، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

الدفاع: أكرم توفيق –  أحمد حجازي –  محمود الونش –  أحمد فتوح

الوسط: عمرو السولية –  عبدالله السعيد  –  محمد النني

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش

تشكيل ليبيا

فيما أعلن خافيير كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا تشكيلة فريقه على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد نشنوش

في الدفاع: معتصم صبو- سند الورفلي- علي سلامة- عبد الله شريف

في الوسط: محمد الطبال- معتصم المصراتي- فيصل البدري- مؤيد اللافي- حمدو الهوني

في الهجوم: محمد زعبية

بدلاء المنتخب الوطني

فيما شهدت دكة بدلاء المنتخب الوطني تواجد 12 لاعبا هم محمد أبو جبل ومحمد بسام وياسر إبراهيم وباهر المحمدي وأحمد فتحي وأيمن أشرف وحمدي فتحي وطارق حامد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وأحمد حسن كوكا، بينما خرج محمد صبحي من قائمة المباراة.

القنوات الناقلة لمباراتي مصر وليبيا

وتذاع مباراة منتخب مصر ونظيره الليبي على قنوات “أون تايم سبورتس” التي نجحت في الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022 بشكل حصري.

ويسعى المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش لتحقيق الفوز على منتخب ليبيا، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ويحسم صدارة المجموعة السادسة مبكرًا، قبل المواجهتين الأخيرتين بدور المجموعات، أمام الجابون وأنجولا، وسيكون التعادل بأي نتيجة البديل الوحيد أمام الفراعنة فى حال لم ينجح فى تحقيق الفوز، أما الخسارة تعني تضاؤل فرص المنتخب المصري كثيرا فى التأهل للدور النهائي من التصفيات وضياع حلم التأهل لمونديال قطر 2022.

أما المنتخب الليبي صاحب الأرض، فلن يتخلى عن هدفه فى تحقيق الفوز على ضيفه منتخب مصر، لضرب عصفورين بحجر واحد أولهما استعادة صدارة المجموعة، إلى جانب الثأر من المنتخب الوطني الذي أذاقهم مرارة الهزيمة الأولى بدور المجموعات خلال المباراة الماضية.   

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');