فيسبوك يحذف عشرات الحسابات المرتبطة بالنظام الإيراني

أعلنت عملاق التكنولوجيا “فيسبوك”، حذف العشرات من الحسابات المرتبطة بالنظام الإيراني، لانتهاكها سياسة الشركة في نشر المحتوى.

الحكومة الإيرانية

وقالت الشركة العملاقة في بيان إنها حذفت مرة أخرى مجموعة من الحسابات المرتبطة بالحكومة الإيرانية، من بينها 93 حسابًا في منصة فيسبوك، و194 على تطبيق منصة إنسجرام.

وذكر البيان أن مضمون المحتوى الذي نشرته هذه الحسابات كانت أنباء زائفة عن قضايا جارية في إقليم لرستان الواقع غرب إيران، كما قامت بعض هذه الحسابات بحملات في الأشهر الأخيرة لزيادة الإقبال على الانتخابات الرئاسية الإيرانية، فيما قامت أخرى بتوجيه انتقادات للسعودية والولايات المتحدة.

وكانت شركة فيسبوك قامت في أبريل الماضي، بحجب الصفحة الرسمية لقناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة باللغة الانجليزية، بسبب عدم اتباعها قواعد شبكتها لمواقع التواصل الاجتماعي.

وتحجب السلطات الإيرانية منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بما فيها فيسبوك وتويتر منذ عام 2009، عقب موجة من الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام، فيما يضطر الإيرانيون إلى استخدام برامج لتجاوز الحجب.

وكان كشف نك كليج نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك، عن عزم الشركة  اتخاذ عدة تدابير جديدة لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذه التدابير سوف يتم من خلالها إحداث فرق كبير في عمليات التصفح على المواقع التابعة للشركة مثل انستجرام وفيسبوك.

المحتوى الضار

وأوضح كليج، أن إنستجرام سيقدم تدابير جديدة لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار وتشجيعهم على “أخذ قسط من الراحة” من المنصة، بحسب شبكة سي إن إن، حيث جاء هذا الحديث بعد أقل من أسبوع من إدلاء المخبر فرانسيس هوجن بشهادته أمام الكونجرس حول بحث داخلي أظهر أن Instagram يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية للشباب.

وأشار نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك: “سنقدم شيئًا أعتقد أنه سيحدث فرقًا كبيرًا، حيث ترى أنظمتنا أن المراهقين ينظرون إلى نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا، وهو المحتوى الذي قد لا يكون مفيدًا لرفاهيتهم وفقا لما نقله موقع The verege.

وأكد على أنه بجانب الإيقاف المؤقت للخطط الخاصة بمنصة Instagram Kids وإعطاء الوالدين عناصر تحكم اختيارية للإشراف على المراهقين، فقد خططت الشركة لإدخال ميزة تسمى “خذ استراحة”، حيث سنحث المراهقين على مجرد أخذ استراحة من باستخدام إنستجرام.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');