بتصميم محدث وشاشات أكبر.. الكشف عن كيا فورتي 2022

تحمل السيارة كيا فورتي اسم K3 في كوريا الجنوبية، موطنها الأصلي، كما تحمل العديد من الأسماء في أسواق مختلفة، وهي سيارة مدمجة بدأت كيا إنتاجها في منتصف عام 2008، وفي أبريل الماضي كشفت عن نسخة كوريا الجنوبية بمجموعة من التحديثات، والآن تتلقى نفس التحديثات في نسخة أمريكا الشمالية.
التصميم الخارجي
تعتبر التغييرات الخارجية كبيرة إلى حد ما، بصرف النظر عن الشعار المحدث والمصابيح الأمامية المعاد تصميمها، فقد حصلت فورتي على مظهر جديد لشبكة كيا “أنف النمر”. وفي حالة طراز GT، يوجد مصد أمامي رياضي مزود بمصابيح ضباب LED ثلاثية النقاط مرتبة بشكل مائل.اضافة اعلان


تحصل GT-Line أيضًا على مصابيح الضباب المعاد تصميمها، حيث يتميز كلا الطرازين ذوي المواصفات العليا أيضًا بمصابيح خلفية LED مختلفة لفصلها عن مستويات الفئات الأقل. وقد حصلت على عجلات 16 و17 بوصة في الفئات (LXS ، GT-Line) وجناح صندوق السيارة. عند الحديث عن الفئات، تم إيقاف الفئة EX، ما يعني أنه تم تقليصها لتشمل أربعة إصدارات فقط هي: FE وLXS وGT-Line وGT.
التصميم الداخلي

بالنسبة إلى طراز عام 2022، تمت زيادة حجم شاشة السائق من 3.5 إلى 4.2 بوصة قياسيًا، في حين تمت ترقية الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصات إلى نظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 10.25 بوصة. تضيف كيا تكاملًا لاسلكيًا بين أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، جنبًا إلى جنب مع فرامل انتظار كهربائية متوفرة (مع تعليق تلقائي) وشاحن USB لركاب المقاعد الخلفية.

وفي الفئتين GT-Line أو GT هناك الآن أيضًا خيار تنجيد الجلد الصناعي. يمكن طلب ما مجموعه 15 نظامًا للسلامة والمساعدة، بعضها جديد وبعضها مطور من فورتي قبل الفيس ليفت، من نظام المساعدة في النقاط العمياء وتتبع المسار إلى نظام التحكم في التطواف القائم على الملاحة وتحذير الخروج الآمن.

الأداء
تحصل الطرازات العادية على وحدة بسعة 2 لتر بقوة 147 حصانًا وعزم دوران يبلغ 179 نيوتن متر). يمنحك الصعود إلى GT محركًا توربينيًا سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان و265 نيوتن متر، ويتم توجيه القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. كما تحصل فورتي جي تي أيضًا على عادم رياضي، والأهم من ذلك، تعليق خلفي متعدد الوصلات لتحسين التحكم.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');