نجم هوليوود هيو جاكمان يكمل عامه الـ53

هيو جاكمان واحد من أشهر الممثلين في هوليوود ولد في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر عام 1968، وهو ممثل ومنتج أسترالي شارك في أفلام ومسرحيات ومسلسلات، وعرف بدوره باسم وولفرين في سلسلة أفلام إكس مان إضافة إلى أدواره الرئيسية في كيت وليبود وفان هيلسنج والعظمة وأستراليا وفولاذ حقيقي والبؤساء وسجناء.
ولدوره في فيلم البؤساء ربح جاكمان جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي، كما كسب أول ترشيح له لجائزة الأوسكار أفضل ممثل عن نفس الفيلم، وفي نوفمبر 2008 اسمته مجلة بيبول “أكثر الرجال إثارة على قيد الحياة”، كما قام جاكمان في 22 فبراير 2009 بتقديم الحفل الواحد والثمانين لجوائز الأوسكار.
وتم تكريم هيو جاكمان في ديسمبر 2012 بنجمة على ممر الشهرة في هوليوود، ووصف جاكمان نفسه بأنه مسيحي و”شخص متدين”، ويتأمل يوميًا ويتبع كلية الفلسفة العملية روحياً، ولعب جاكمان دور البطولة (جان فالجان) في فيلم «البؤساء» المقتبس عن فيلم البؤساء الموسيقي الأساسي، وعرض الفيلم في 25 ديسمبر عام 2012، وخسر جاكمان 15 رطلاً من أجل ملائمة الدور، وكان عليه بعد ذلك استرداد 30 رطلاً لعكس نجاح شخصيته المكتشف حديثًا.

فاز بجائزة جولدن جلوب لفئة أفضل ممثل- فيلم موسيقي أو كوميدي، وفي يناير عام 2013 عن هذا الأداء، وحصل على أول جائزة أوسكار عن أفضل ممثل، وظهر جاكمان بجانب كيت وينسلت في الفيلم الكوميدي بعنوان “فيلم 43”.
و في يناير عام 2013 شارك جاكمان إلى جانب الممثلة كريستين ويج في أغنية يو هاف غوت ذا سايت، وهي أغنية لمجموعة الهيب هوب الكوميدية ذا لونلي آيلاند في ألبومها الثالث بعنوان ذا واك الذي صدر في يونيو عام 2013، وعاد جاكمان إلى برودواي في مسرحية جديدة بعنوان النهر التي عرضت في مسرح سيركل إن ذا سكوير من أكتوبر عام 2014 إلى فبراير عام 2015.

وصور جاكمان دور الشرير بلاك بيرد في فيلم المغامرة “بان” الذي يدور حول قصص شخصيات الكاتب جيمس ماثيو باري مثل بيتر بان وكابتن هوك، وتلقى الفيلم ملاحظات سلبية عمومًا وفشل في تقييم شباك التذاكر، ولعب جاكمان في عام 2016 دور مدرب التزلج الخيالي برونسون بيري في فيلم «إيدي النسر»، والذي صور كيف أصبح إيدي إدواردز النسر أول منافس يمثل بريطانيا العظمى في رياضة القفز التزلجي في الألعاب الأوليمبية في عام 1988.

وأدى جاكمان في عام 2018 دور البطولة في فيلم الدراما السياسية لجيسون ريتمان بعنوان “عداء المقدمة” بدور السناتور الأمريكي غاري هارت، والذي سجل صعود هارت، مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة في عام 1988 وسقوطه اللاحق عندما ظهرت تقارير إعلامية تظهر علاقته الغرامية غير الشرعية، وأدى جاكمان صوت شخصية السيد ليونيل فروست في فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “الرابط المفقود” في عام 2019.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');