السعودية تفوز على الصين 1/3 بتصفيات كأس العالم

نجح منتخب السعودية في التربع على صدارة مجموعته بتحقيق فوزه الرابع على حساب الصين بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة مقتربا خطوة إضافية من المونديال.

ترتيب الصين

وبقي الصين على ثلاثة نقاط من فوز وحيد وثلاثة خسائر بالمركز قبل الأخير بالمجموعة.

تفاصيل المباراة

دخل المنتخب السعودي ضاغطا على المنتخب الصيني لإحراز هدف مبكر، ولاحت أول فرصة لصالح الشهري من كرة ثابتة نفذها سلمانالفرج في الدقيقة العاشرة لعبها من جانب القائم.

وفي ثاني محاولة على المرمى الصيني نجح سامي النجعي في إفتتاح التسجيل من تسديدة خارج المنطقة وضعها على يسار الحارسالصيني بعد مضي ربع ساعة من الشوط الأول.

واصل الأخضر  ضغطة ولَم يشكل المنتخب الصيني خطورة سوى من كرة ثابته أمسكها محمد العويس.

وكاد صالح الشهري أن يسجل هدف ثاني من عرضية تلقاها من عبدالإله العمري لعبها بجانب القائم بعد مضي نصف ساعة.

وأمام التكتل الصيني حاول المنتخب التسديد من خارج المنطقة فسدد فهد المولد وسلطان الغنام كرتين مرت من جنب القائم.

وانتظر الصينيون حتى الدقيقة 36 عندما تحصلوا على أخطر هجمة انفرد على أثرها المهاجم الصيني بالمرمى وسددها ليتصدى لها محمدالعويس وعادت الكرة للاعب الصيني ليلعبها خارج الخشبات الثلاثة.

وعاد سامي النجعي لرسم البسمة على 60 ألف مشجع ملأو مدرجات الملعب عندما نجح بتسجيله هدفه الشخصي الثاني ليتقدم المنتخببهدفين مقابل لاشي مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

دخل مدرب المنتخب الصيني لي تاي الشوط الثاني بقوة بعد أن دفع بالبرازيليان المجنسين آلان  وألوسيو دي سانتوس كبديلين لجين وليانغ.

ونجح دي سانتوس في أول دقيقة من الشوط الثاني من استغلال تمريرة البديل الثاني الآن وسدد كرة قوية من فوق الحارس العويس مقلصاالنتيجة لهدف.

حاول بعدها المنتخب تأمين النتيجة واضطر مدرب المنتخب هيرفي رينارد إخراج محمد العويس في منتصف الشوط الثاني بعد تعرضهلاصابة عقب تخليصه كرة خطيرة ليدخل مكانه فواز القرني.

ودفع هيرفي بالمهاجم الشاب فراس البريكان مكان صالح الشهري، حيث نجح البديل البريكان من استغلال عرضية محمد كنو مسجلاالهدف الثالث في الدقيقة 72.

وحاول هيرفي تنشيط الفريق فدفع بعبدالرحمن العبود مكان سامي النجعي وعلي البليهي محل سعود عبدالحميد.

وتهيأ للصين فرصة تسجيل هدف ثاني من كرة ثابته لكن الآن طوح بالكرة خارج الخشبات الثلاثة.

وقلص المنتخب الصيني الفارق بعد خطأ فادح من الحارس فواز القرني عندما أخطا بإمساك تسديدة لاعب المنتخب الصيني وو شي فيالدقيقة 88.

واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع تهيأت خلالها فرصة لعبدالرحمن العبود فرصة من تسديدة مرت بسلام، وكاد المولد أن يقتل المباراةبهدف رابع لكن الحارس تصدى للكرة.

وفوت فواز القرني فرصة تسجيل التعادل بتصدي لكرة الان ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز سعودي رابع على التوالي.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');