محافظ أسوان يلتقي سفير ناميبيا.. ويؤكد جاهزية التبادل التجاري والاستثماري والسياحي

 

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير جمهورية ناميبيا الصديقة بالقاهرة فيليو هيفينداكا وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

ورحب محافظ أسوان بسفير ناميبيا لزيارة معالم أسوان السياحية وفى ظل كونها مشتى عالمي وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية، كما أنها تشهد خلال الفترة الحالية اهتمامًا ملحوظًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية عملاقة، فضلًا عن ما تشهده من مشروعات التطوير والتجميل والبنية التحتية لتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع للسائحين والزائرين من مختلف دول العالم.

 وأعرب اللواء أشرف عطية عن أمنياته فى زيادة سبل التعاون بين الجانب الناميبي وخاصة زيادة التبادل التجاري والاستثماري والسمكي والتعديني والسياحي، لافتًا إلى أن المحافظة على أتم الإستعداد لتذليل أي عقبات أو معوقات لتفعيل كافة أوجه التعاون.

ومن جانبه قدم السفير الناميبي شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال ودفء المشاعر والترحاب، معربًا عن سعادته واعتزازه بزيارة محافظة أسوان والتي تعد زيارته الأولى منذ توليه المنصب منذ  5 شهور.

وأشار إلى حرص جمهورية ناميبيا على توطيد علاقاتهم بمصر التي ساندتهم، وقدمت كافة أوجه الدعم  قبل وبعد الإستقلال عام 1990، وفي مشروعات البنية التحتية، ومجالات الصحة والتدريب والإستثمارات المشتركة والتي من أبرزها خلال الفترة الأخيرة مشاركة ناميبيا بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي بالعلمين.

وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان  درع المحافظة لسفير جمهورية ناميبيا وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به وإعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وناميبيا.

يذكر أن  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التقى خلال الأيام القليلة الماضية بمجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات المتخصصة فى القطاع المعماري والإنشاءات وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ حيث تم إستعراض عدد من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي إقامة مركز خدمات لوجستية بمساحة 4.5 فدان بطريق مطار أسوان الدولى لخدمة حركة النقل التجارى تجاه الأسواق الأفريقية، بجانب إقامة مشروع تجاري ترفيهي بمساحة 4.5 فدان.

كما شهد لقاء محافظ أسوان بالمستثمرين عرض الخطوات التنفيذية والتصميمات الهندسية النابعة من الطراز المعماري الأسواني لإنشاء أكبر مول تجاري على مساحة 10 ألاف م2 بحى اللوتس ( الإسكان المتميز ) والذى يستهدف توفير الخدمات التسويقية والتجارية والبنكية والترفيهية حيث مخطط أن يضم محلات تجارية وفروع بنوك ومطاعم وكافيهات وقاعات سينما وملاهي ترفيهية للأطفال ومكاتب إدارية ومخازن ودورات مياه عمومية، بجانب ساحة إنتظار للسيارات طبقًا للأكواد المصرية للجراجات، بالإضافة إلى مصاعد وسلالم كهربائية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');