جامعة النيل الأهلية و تينيسي الأمريكية يوقعان اتفاقية درجة ماجستير إدارة الأعمال المزدوجة

تشهد جامعة النيل الأهلية فى الخامسة والنصف مساء اليوم الأربعاء الموافق ١٣ أكتوبر الجاري بتوقيت القاهرة ، العاشرة والنصف صباحا بتوقيت تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، حفل التوقيع الإلكتروني على برنامج الدرجة المزدوجة (EMBA / MBA) ماجستير أدارة الأعمال بين جامعة النيل وجامعة تينيسي في مارتن بأمريكا.

يوقع البروتوكول عن جامعة النيل الأهلية الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة ، وعن جامعة تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية  ،  الدكتور كيث كارفر ، رئيس نظام جامعة تينيسي.

من جانبه قال الدكتور حسن علي ،  عميد كلية الإدارة بجامعة النيل الأهلية ،  ان هذا الاتفاق يعتبر الأول من نوعه مع واحدة من أعرق أنظمة الجامعات المتكاملة في الولايات المتحدة الأمريكية  (والتي تأسست عام 1794).

والبرنامج يتيح لطلاب جامعة النيل الحصول على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الذي تمنحه الجامعة لطلابها بالإضافة لبرنامج ماجستير أدارة الأعمال الذي ستمنحه جامعة تينيسي لطلاب جامعة النيل  ،  بحيث يتخرج الطالب بشهادتين أحداهما من النيل والأخرى من تينيسى وتقريبا فى نفس الفترة الزمنية المحددة من  18 الى 24 شهرا. 

وأضاف عميد كلية الإدارة بجامعة النيل الأهلية ،  أنه يعتز بإنجاز هذه الاتفاقية والتى استمرت المفاوضات من أجلها أكثر من عامين و نصف وتم إخطار المجلس الأعلى للتعليم بالنسخة الأولى منها منذ أكثر من عامين.

وأكد أنه من دواعى الأعتزاز و الفخر بهذه الأتفاقية أنها تجعل جامعة النيل تقف على قدم المساواة مع مثل هذة الجامعات العريقة حيث أن جامعة تينيسى تقبل تحويل ستة كورسات يدرسها أساتذة جامعة النيل ( 18 ساعة أعتماد) أو ما يعادل أكثر من 50% من برنامج الماجستير الخاص بجامعة تينيسى وهذا الذى يمكن الطالب من الحصول على الدرجتين فى نفس الوقت ، وهو ما يمثل أعتراف ضمنى من جامعة تينيسى بكفاءة و عالمية المقررات التى تقوم جامعة النيل بتصميميها و تدريسها فى هذا البرنامج ، ومن ضمن هذه المقررات تحليل البيانات و مناهج البحث الأحصائية و التى يقوم بتدريسها أساتذه عالميين منتسبين لجامعة النيل رغم وجودهم فى الخارج فى جامعات امريكية وأسترالية وكندية ،   ومن ثم يتلقى الطالب المصرى فى هذه البرامج تعليم تطبيقى على أفضل مستوى عالمى ومناظر لما يتلقاه الطلبة فى هذه الدول الثالث.

الجدير بالذكر أن ماجستير ادارة الأعمال الذي تمنحه الجامعة الأمريكية تم تصنيفه مؤخرًا في المرتبة الأولى في ولاية تينيسي والمرتبة 13 في جنوب أمريكا والمرتبة 62 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية جميعها و التي بها أكثر من ثلاثة ألاف جامعة تقدم هذا البرنامج، والبرنامج مخصص للمديرين التنفيذيين وسيتم تقديمة من خلال نظام التعلم المختلط (الهجين) بين التعلم عن بعد و التعلم المباشر.  

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');