المرشدين السياحيين: إجراءات دقيقة لتطعيم المرشدين ورقمنه البيانات والمستندات

أعلن سمير عبد الوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، عن أن وزارة الصحة استجابت لطلب النقابة بتنظيم مرحلة ثانية من توفير الجرعة المكملة من لقاح كورونا للمرشدين، على الرغم من الضغوط الشديدة على الوزارة في هذا التوقيت لتطعيم الطلاب والمعلمين والإداريين بالمدارس والجامعات والمعاهد، بجانب المواطنين.


وقال عبد الوهاب في تصريحات خاصة، إنه بالتعاون مع وزارة الصحة، سيتم تحديد مواعيد للجرعة الثانية للقاح بمقر نقابة المرشدين السياحيين في غضون ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى تفهم وزارة الصحة لأهمية دور المرشد السياحي في صناعة السياحة، كونه سفيرا لبلاده، ما يلزم معه أن يكون بصحة جيدة وتتوفر له كل وسائل الحماية الممكنة، خاصة مع بداية الموسم السياحي الشتوي.
وأشار إلى ان نقابة المرشدين من خلال إدارة تكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تقوم على تنفيذ مشروع رقمنة بيانات الأعضاء، وتحويل كافة المستندات من الورق إلى الوسائل التكنولوجية لضبط العمل ومواكبة توجه الدولة نحو الرقمنة والتطور التكنولوجي، وكذا لحماية حقوق المرشدين وتسهيل الاتصال بينهم وبين شركات السياحة.


وتابع: “كما يتم ربط قاعدة البيانات الخاصة بالنقابة مع البيانات الموجودة بوزارة السياحة، وذلك لتسهيل الإجراءات التي يحتاجها المرشد في تعامله مع باقي أجهزة الدولة، وتطوير بطاقة ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي وكذلك بطاقة العضوية في النقابة”.
وأكد عبد الوهاب، أنه بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر قام بعض المرشدين من خلال الترتيب مع النقابة بدورهم في إرشاد ضيوف مصر بمختلف اللغات في زيارة قصر البارون، حيث جرت فعاليات الاحتفالية التي تم تنظيمها يوم الجمعة الماضية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');