بعد حريقها.. تعرف على دور منصة مهرجان الجونة السينمائي

تتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين هما مُنطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، وهما يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

تمنح المنصة جوائز قدرها 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وقبل انطلاق المهرجان بدورته الخامسة اندلع حريق قاعة افتتاح مهرجان الجونة حيث تلقيت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر إخطار باندلاع حريق داخل منتجع الجونة بالقاعة المقرر إقامة مهرجان الجونة السينمائي بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية ل ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، عن إصابة ١٤ مواطناً باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر.

من جانبه أكد رجل الأعمال سميح ساويرس أن “الخسائر ضخمة بسبب الحريق الذي اشتعل صباح اليوم بجزء من ديكور مركز مؤتمرات الجونة، المقرر أن يشهد حفل الافتتاح غدًا”، مشيرًا إلى أنه لم ير حريقًا مثله في حياته من قبل، لكن الحمد لله لم تكن هناك إصابات جسيمة من كل طاقم التنظيم والمشاركين في الإطفاء، مجرد حالات اختناق نتيجة دخان الحريق وجميعهم بصحة جيدة في المستشفى، مؤكدًا أن الحريق لم يسفر عن أية وفيات، وأضاف: “هناك خلية نحل تعمل حاليًا لتفادي وإصلاح كافة التلفيات، وخلال 24 ساعة ستكون كل الأمور عادت إلى طبيعتها”.

من جانبه، قال نجيب ساويرس إنه “الحمد لله كل اللي بيعمله ربنا خير، ويا جبل ما يهزك ريح، سوف نعمل على تجاوز هذا الأمر، وسيتم استكمال فعاليات المهرجان كاملة دون أي تأثر”.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');