خلي بالك| حيل لكشف التلاعب في السيارة المستعملة..تعرف عليها| فيديو

يتلاعب الكثير من التجار ومالكي السيارات بأحلام الشباب الذين يرغبون في امتلاك سيارة مستعملة، تكون قيمة مقابل سعر، ويرغبون في الشراء بطرق ذكية لكن العواقب تكون وخيمة علي المشتري، إذا لم يضع نصب عينيه عدة أمور واشتراطات، في السيارة التي يرغب في امتلاكها، وقدمنا لكم متابعي موقع جسور في هذا المقال طريقة فحص سيارة مستعملة مبدئيًا، لأنه يجب عليك أن تتريس قبل اتخاذ قرار الشراء وتقوم بفحص السيارة بكل الطرق الممكنة، وتتحصل علي وقت مناسب لأخذ قرار الشراء.

ننصحك عند الإقبال علي شراء سيارة مستعملة، الاستعانة بصديق أو أحد من المقربين، ممن يملكون سيارات ليكون لديه دراية كافية بحجم التلاعب الذي يتم في هذه السلعة الغير رخيصة الثمن.

اقرأ الجزء الأول من هنا: طريقة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء


إذا لم تكن تعرف أحد يستطيع أن يقدم لك المساعدة، لا تتردد في التوجه لمختص يستطيع أن يعطيك قرارا صائبا وفقا لخبراته ومعلوماته، وفي هذا المقال نقدم لك بعض النصائح التي يجب اتباعها أولا لتأخذ قرار التوجه للميكانيكي أو تصرف نظر إذا وجدت شيئا لا ترغب به في سيارة أحلامك.

نصائح لفحص سيارتك قبل الشراء

قال م. محمود عصام، خبير ميكانيكا السيارات، إن فحص سيارة مستعملة بشكل مبدئي، يتم من خلال عدة أمور، وأوضح سابقا طريقة شرح فحص الدهانات والجزء الأمامي، “الرابط مذكور في المقالة بالأعلى”، وفي هذا الجزء ذكر أن فحص شنطة السيارة، لا يقل أهمية عن فحص مقدمة السيارة، لأنه يمكن أن تكون السيارة اصطدمت من الخلف.


ذكر أنه عند فحص السيارة من ناحية صندوق الأمتعة، قم بإغلاق الصندوق وألق نظرة خارجية مبدئية، علي فروقات الشنطة مع جسم السيارة، وهي الأماكن التي تفصل الشنطة عن جسم السيارة عند فتحها، أيضًا معاينة الفوانيس وتمرير اليد عليها، ويجب هنا أن لا تلاحظ أي اختلاف أو اعواجاج سواء في خامة وحجم الدهان، أو في البروز بالفوانيس.


بعد قيامك بفحص هذا الجزء، قم بفتح الشنطة الخلفية وأفرغها من محتوياتها، وأخرج الكاوتش الاحتياطي، وتفحص بكشافك كل أجزاء مكان الكاوتش وخلف فرش الشنطة من ناحية كهرباء الفوانيس، ويجب لتتأكد من سلامة هذا الجزء، أن لاتلاحظ صدأ أو تآكل في أي من هذه الأجزاء، وإلا فعليك أن تعيد حساباتك.

فحص محرك السيارة مبدئيًا


انتقل عصام إلي شرح محرك السيارة، وبين طريقة فحصه بالتفصيل، وذكر أنه عليك بفتح غطاء المحرك، والنظر مبدأيا في الأسلاك والوصلات، وفحص غطاء الوصلات الخارجي، للتأكد من محافظة مالك السيارة عليها وعدم استهلاكها.


وذكر بعد ذلك كيف يتم فحص المحرك، وذلك عن طريق تشغيل السيارة، والإنصات لصوت الماكينة، ويجب أن نلاحظ أولا نعومة الصوت، وعدم صدور أصوات مغايرة لصوت الماكينة أو مشوشرة عليها، وفي هذه الحالة يكون هناك عيب غير واضح في الموتور، يمكن أن يظهره فحص المتخصص، وللتأكد من سلامة المحرك بشكل أكبر، تقوم بالضغط علي دواسة البنزين، وتفحص شكمان السيارة، وتتأكد من عدم خروج أي عوادم أو ألوان زائدة أو مختلفة عن الطبيعي.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');