محافظ جنوب سيناء: صرف الكتب المدرسية لغير القادرين مجانا


أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، بيانًا يناشد فيه المواطنين الغير قادرين على تسديد المصروفات الدراسية لأبنائهم بمدن المحافظة، بالتقدم بشكوى عاجلة إلى اللواء أيمن الشريف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء؛ وذلك لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم الكتب الدراسية لأبنائه في المدارس.

وأكد المحافظ، في البيان، على ضرورة تسليم الكتب الدراسية للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات للغير قادرين، مع إلزام مديري المدارس بإعداد كشوف بأسماء الطلاب الغير قادرين، لقيام المحافظة بسداد الرسوم لهم.

وكان قد أعلن محافظ جنوب سيناء، خلال تفقده مدرسة الشهيد عمرو شكري الإعدادية للبنات يوم الأحد الماضي، أنه متكفل بالمصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين على مستوى المحافظة، موجها بإعداد كشف بأسماء جميع الطلاب غير القادرين في المراحل التعليمية، والعرض عليه.

وأكد المحافظ، أن الكتب المدرسية لابد أن يجري تسليمها للطلاب، قائلًا: “مفيش حاجة اسمها ادفعوا المصروفات الأول، سلموا الكتب للطلاب وأنا متكلف بالمصروفات، مفيش حاجة اسمها تعليمات وزارية، أنا هنا وزير التربية والتعليم”، مؤكدًا أن التعليم من حق الجميع ولن أتهاون في محاكمة المسئولين في حالة عدم تسليم الكتب للطلاب.

وأوضح المحافظ، أنه مستمر في دعم المدارس المصرية اليابانية بمدينتي طور سيناء وشرم الشيخ حتى تعود السياحة لسابق عهدها لكونها أثرت بدرجة كبيرة على دخل المواطنين العاملين بالسياحة، لافتًا إلى أن الدعم بواقع 50 % لأبناء مدينة الطور، و25% لأبناء مدينة شرم الشيخ.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');