الهجرة تعلن عن فرص عمل بألمانيا.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

كشفت وزارة الهجرة، عن وجود فرص تدريب مهني وتوظيف في ألمانيا، في إطار تنفيذ الحكومة المصرية للبرنامج الإقليمي “من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا” (THAMM) بالشراكة مع وزارات وجهات وطنية ودولية والذي يهدف إلى تعزيز الهجرة النظامية وتنقل اليد العاملة بين دول المنشأ والمقصد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن ذلك يأتي أيضا في إطار تنفيذ البرنامج لآلية تنقل للتدريب والعمل في ألمانيا، الذي تنفذه الوزارة (MoSEEEA)، جنبًا إلى جنب مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA) وبتعاون وزارات القوى العاملة والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وذكرت أنه سيتم فتح باب التقديم لشباب مصريين باحثين عن العمل في مجال الخبازة والفندقة والضيافة (خباز، طاه، أخصائي فنادق، أخصائي مطاعم، وأخصائي خدمات غذائية وتقديم الطعام).

وتتراوح فترة التدريب المهني بألمانيا بين 2-3 سنوات حسب التخصص، حيث يحصل المتدربين في ألمانيا على تعليم نظري في مدرسة مهنية وتدريب مهني مع جهة عمل.

ويمكن للمرشحين الراغبين في التقديم لهذه الفرصة القيام بذلك عن طريق ملء هذه الاستمارة https://bit.ly/CallForCandidates_Apprentices2022
وإرسالها إلى THAMM@EMIGRATION.GOV.EG بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات وهو السبت 23 أكتوبر.

وتابعت: “كل التفاصيل عن معايير الاختيار ومزايا البرنامج وإرشادات عملية التقديم وعملية الاختيار مذكورة في الدعوة المرفقة. سيتم تناول أي أسئلة تفصيلية أخرى في الندوة التعريفية المقدمة للمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة فقط”.

وأكدت أنه لن يتم النظر في الطلبات المكتوبة بخط اليد على أن يتم ملء الاستمارة إلكترونيا فقط، وأنه سيتم النظر فقط في الطلبات الكاملة المستوفاة للمعايير والمرسلة بحلول الموعد النهائي.

وحول شروط التقدم، تتضمن:-

* أن يكون مقيم في جمهورية مصر العربية ويحمل الجنسية المصرية.
* العمر بين 18 و25 سنة بحلول يونيو 2022.
* حاصل على شهادة تعليم ثانوية (عامة أو فنية).
* ألا يكون حاصل على مؤهل عالي.
* خبرة قصيرة المدى في المجال المرغوب الالتحاق به ستكون ميزة.
*المعرفة الأساسية باللغة الإنجليزية.

وتشمل المستندات المطلوبة:-

●صورة من صفحة جواز السفر أو البطاقة القومية السارية.
●صورة من شهادة المدرسة الثانوية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');