تعرف على مواصفات وأسعار تويوتا كورولا كروس 2022

تعتبر تويوتا كورولا كروس 2022 هي احدث سيارات تويوتا في الأسواق، وهي تأتي على هيئة كروس اوفر تحت المدمجة بمساحة أمتعة رحبة ونظام ترفيه معلوماتي سهل الاستخدام واقتصادية ممتازة في استهلاك الوقود، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي تويوتا كورولا كروس 2022 بتصميم يحاكي عدة عناصر تصميمية من سيارات تويوتا الأكبر لتبدو وكأنها الإبنة الأصغر في خط سيارات كروس اوفر الصانعة اليابانية، ويظهر ذلك في الواجهة الأمامية التي تبدأ مع شبك سداسي أسود محاط بإطار كرومي مع مصابيح LED أمامية حادة ورفارف منحوتة على الجانبين بالإضافة لعدة خطوط ديناميكية متصلة بغطاء المحرك.

تويوتا كورولا كروس 2022

بالاتجاه للخلف نجد عجلات قياسية 17 أو 18 بوصة مع مصابيح LED خلفية حادة ومصد خلفي عريض مع ارتفاع عالي عن الأرض وتصميم عام صندوقي بميل بسيط للخلف يدمج بين العملية والرياضية.

المقصورة والتقنيات

أما داخلية تويوتا كورولا كروس 2022 فهي تمتاز بجودة التصنيع العالية مع توفير الفئات الأعلى لخامات أرقى، وهي تأتي بشكل قياسي بخمسة مقاعد قماشية مع خيار لكسوة من الجلد الاصطناعي وفتحة سقف بالفئة الأعلى، إضافة لدعم تعديل المقاعد الأمامية في عدة اتجاهات ووجود مكيف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية وإضاءة محيطية زرقاء ومقود تلسكوبي يمكن تعديل وضعيته مكسو بالجد مع زر لتشغيل المحرك

ومن حيث التقنيات، هناك شاشة لمسية وسطية 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي سهلة الاستخدام وعالية الاستجابة مع شاشة عدادات رقمية 7 بوصة، إضافة لنظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت واثنين من منافذ USB.

أما الميزة الأقوى في تويوتا كورولا كروس، فهو توفيرها لواحدة من أكبر مساحات الأمتعة في فئتها، حيث تقدم حقيبة أمتعة سعتها 750 لتر خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يصل إلى 1891 لتر عند طي المقاعد الخلفية، ورغم ذلك ستجد أن مساحة الجلوس والأقدام جيدة في المقاعد الأمامية ومعقولة في الخلفية، مع رؤية أمامية ممتازة.

الأمان

من حيث الأمان، لم تحصل تويوتا كورولا كروس على أي اختبارات تصادم بعد، لكنها تأتي بعدد كبير من أنظمة الأمان المتميزة، والتي تشمل مثبت سرعة، حساسات خلفية، كاميرا خلفية، رصد النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، وسائد هوائية، فرامل مانعه للانغلاق، نظام التحكم بالتوازن، نظام مراقبة ضغط الإطارات ومساعد صعود المرتفعات.

الأداء والاستهلاك

ومن حيث الأداء، تركز تويوتا كورولا كروس 2022 على الاقتصادية بشكل أساسي بفضل محرك 4 سلندر 1.8 لتر هايبري قياسي بقوة 121 حصان وعزم 163 نيوتن.متر يتصل بناقل CVT، وهو ما يوفر مستوى استهلاك وقود ممتاز قدره 23.7 كم/لتر.

العيوب

تعاني تويوتا كورولا كروس 2022 من عيوب قليلة تشمل أمور مثل سهولة اختفاء معلومات شاشة العدادات الرقمية أسفل أشعة الشمس المباشرة، إضافة لانتشار الأسطح البلاستيكية القاسية في أرجاء المقصورة وضعف الرؤية الخلفية نتيجة لأعمدة السقف السميكة، ولكن العيب الأهم بالنسبة للبعض هو عدم توفرها سوى بمحرك وحيد هايبرد ذو أداء غير ممتع تماماً، وهو ما يجعلها أيضاً غير مناسبة للسير ولو حتى على الطرق الوعرة البسيطة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار تويوتا كورولا كروس 2022 في السعودية من 83,605 ريال بعد الضريبة، فيما يبدأ السعر العالمي من 23,410 دولار.

After Content Post
You might also like