مريم الدباغ بدون بطانة تشعل أوسكار العرب.. ومفأجاة من دعاها إلى الحفل؟

تصدرت المذيعة التونسية مريم الدباغ والراقص الاستعراضي هيكل علي مواقغ البحث الشهير جوجل فى الساعات الأخيرة، بعد حضور حفل الدورة الخامسة لمهرجان أوسكار العرب بالقاهرة.
واثيرت حالة كبيرة من الجدل على صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، ووصل الأمر إلى حد الهجوم على ماهر همامي نقيب الموسيقيين في تونس، والذي شارك في الحفل.

ويستعرض لكم موقع جسور الإخباري خلال التقرير التالي، أسباب الهجوم على مريم الدباغ فى الساعات الأخيرة وعلى القائمين على الحفل المصري.

تعرف على مريم الدباغ صاحبة الفستان الأجرأ في "أوسكار العرب".. إعلامية درست  في الأكاديمية العسكرية بإنجلترا | ألبوم | في الفن
سبب الهجوم على مريم الدباغ

أثارت الفنانة التونسية مريم الدباغ الجدل حولها بعد ظهورها بإطلالة جريئة خلال حضورها مهرجان أوسكار العرب في دورته الخامسة والتي تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم ودلال عبدالعزيز والذي أقيم بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
وظهرت «الدباغ» بفستان ضيق بحمالات ساقطة على الذراعين، حيث كانت ملابسها شفافة فى إحدى المناطق الحساسة، إذ جعل رواد التواصل الاجتماعي يرون فستانا جريئا بطريقة غريبة.

جاء الهجوم على نقيب الموسيقيين التونسي، على صفحته الشخصية بعد ساعات من انتهاء الحفل، ومن بين التعليقات “من المفروض النوعية كيما هيكل علي وغيره، يتم إقصاؤهم من الغناء أصلا، أنت كنقابي شنوا تعمل سي ماهر؟، مقارنة بنقابة مصر مازلنا بعاد كل البعد، والله عار على تونس ورئيس نقابة حاضر في وسطهم، للأسف هذا الواقع اللي ما يحبو حد”.
وكتب آخر: “فضيحة مش مهرجان”، وعلق ثالث مهاجما النقيب: “المفروض مركزك نقيب الفنانين، يجب أن تفرض أسماء تونسية تشرف للتكريم أو ترفض الدعوة لأن المسألة مسألة صورة البلاد، برشا ناس ساهمت في تشويه صورة تونس وفنانيها نحن عنا قامات فنية رهيبة هي المفروض تمثلنا وتشرفنا، كونك تكون نقيب هي مسؤولية وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالفن والجودة والرقي، ومن ضمن مسؤوليتك عدم الموافقة على ترذيل صورة تونس الفنية يا نقيب الفنانين”.

مريم الدباغ بروب النوم الابيض والتاتو يظهر - السياسي
النقيب ماهر همامي من جهته، نشر بيان توضيحي من إدارة مهرجان أوسكار العرب، تؤكد به مسئوليتها وحدها عن اختيار المكرمين، بدون تدخل أي جهات أخرى، وكتب: “أخر مرة نحكي في الموضوع، المهرجان حر يجيب اللي يحب عليه، والنقابة ما اختارت حتى حد باش يتكرم، ونكذبو أي حد يتهم النقابة باختيار الوجوه اللي تكرمت، ما عنا حتى علاقة لا من قريب او من بعيد فالوجوه اللي حضرت وتكرمت”.

الجدير بالذكر أن رابع دورات مهرجان “أوسكار العرب” التي أقيمت العام الماضي في تونس، كانت قد أثارت جدلا واسعا بسبب تكريم مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، رغم إعلان نقابة المهن الموسيقية في مصر منع التعامل معهما.

وشهد حفل الدورة الخامسة الذي أقيم مساء أمس في القاهرة تكريم التونسية المثيرة للجدل مريم الدباغ، والراقص الاستعراضي التونسي هيكل علي، مع مجموعة من الفنانين المصريين والعرب، ومنهم نادية الجندي، غادة عبدالرازق، منة فضالي، فيفي عبده.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');