منع دخول الطلاب والعاملين دون تطعيم كورونا بدءًا من 15 نوفمبر الُمقبل

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عمداء الكليات باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، للحد من انتشار فيروس كورونا، مع مراجعة الكليات لموقف الطلاب من التطعيم بدءًا من 1 نوفمبر القادم.
وشدد على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول أي طالب على اللقاح لأسباب صحية أو مرضية، يُمكنه إجراء تحليل “PCR” يُقدمه أسبوعيًا، مؤكدًا على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقراتها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة استمرار الكليات في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي لجميع المتواجدين داخل الحرم الجامعي، فضلًا عن تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل ومختلف مباني الكليات، وتطبيق ذات الإجراءات بالمدن الجامعية، لضمان سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية.

 

وأكد مجلس جامعة الإسكندرية على تطبيق نظام “المرور الأخضر “” Green Pass” الذي يعد جزءًا من الإجراءات الاحترازية بالجامعة للحد من  انتشار فيروس كورونا، والتحقق منه على البوابات أثناء دخول الطلاب ومنتسبى الجامعة للحرم الجامعى، وذلك حرصًا على صحة وسلامة جميع منتسبي جامعة الإسكندرية.

 

ووافق المجلس على تخصيص عدد 100 منحة لطلاب الدراسات العليا المستجدين بكلية الزراعة بتخفيض 50% من قيمة الساعة المعتمدة، وتخصيص عدد 1000 منحة دراسية بتخفيض 50% من قيمة الساعة المعتمدة للطلاب المقيدين لدراسة دبلوم الدراسات العليا بكلية التجارة للعام الجامعي 2021/2022.

 

ووافق المجلس على إنشاء برنامج ماجستير العلوم فى التقنية الحيوية المستدامة بكلية العلوم، وعلى إنشاء الماجستير المهني في الحوسبة الكمية والمعلوماتية الكمية بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلـوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى