جوان رولينج وهاري بوتر .. من الفشل يولد النجاح والإصرار يصنع المستحيل

يتسلح رائد الأعمال دومًا بالإصرار والعزيمة؛ للوصول إلى هدفك مهما كانت الصِعاب التي تواجهك، وبما أن النجاح يأتي من أصل الفكرة عليك دائمًا أن تسعى لاستثمار الأفكار الأصيلة والتي تكفل لك النجاح حال تطبيقها بشكلٍ جيد، فالنجاح دائمًا مايأتي من الأفكار الأصيلة، “لا حياة مع اليأس”، أذن لاتيأس مهما أغلقت الأبواب في وجهك، تحلى بطول البال في بداية عملك، ومهما واجهك من صِعاب فعليك أن تواجهها بهدوءٍ وثقة أنك ستتجاوزها مع الوقت، وتحصل على فرصتك، اقتنص الفرص السانحة، غامر في عملك على أن تكون مغامرتك محسوبة من كافة الاتجاهات، فريادة الأعمال تحتاج دومًا للمغامرة المحسوبة.

 

بالاضافة إلي أن من الفشل يولد النجاح، والإصرار يصنع المستحيل، حكمة اتخذتها الكاتبة البريطانية جوان رولينج مواري مؤلفة سلسلة هاري بوتر أشهر سلاسل الكُتب وأكثرها مبيعًا عبر التاريخ، وعلى الرغم من تعثرها عدة مرات في العمل والحياة الزوجية؛ إلا أنها قاومت وتمكنت من تخليد أسمها في تاريخ الأدب العالمي بين أباطرته، فكيف كانت رحلتها؟.

 

جوان رولينج مواري ” الأكتئاب & الإبداع”

 

بعد رحلة من المعاناة والاكتئاب حققت مؤلفة هاري بوتر لقب صاحبة أكبر سلسلة كتب مبيعًا في التاريخ، وتُحقق ثروة كبيرة بلغت مليار دولار.

 

 

جوان رولينج مواري في بداية حياتها سافرت إلى البرتغال للعمل بوظيفة معلمة لغات، وخلال عملها في البرتغال قابلت زوجها السابق، وتزوجت به؛ إلا أنها لم توفّق في زيجتها التي لم تستمر سوى عام واحد أنجبت خلاله طفلة، وعادت بعدها إلى بلادها بعد أن طلبت حماية السفارة البريطانية من زوجها السابق؛ لتعود إلى بلادها وحيدة وبلا عمل وتعول طفلة صغيرة.

 

وسط الظروف السيئة التي تلاحقها، أصيبت جوان رولينج مواري، بالاكتئاب بعد يأسها من الحصول على فرصة عمل؛ للانفاق على طفلتها، وفكرت في إنهاء حياتها بالانتحار؛ إلا أنها عادت لتفكر في مصير الطفلة الصغيرة من دونها، فعدلت عن فكرة الانتحار.

 

أستغل مواهبك

 

بعد تجاوزها محنة الاكتئاب وتوابع محاولة الانتحار فكّرت مؤلفة هاري بوتر في العودة لممارسة هوايتها الوحيدة وهي الكتابة، لعلها تكون مصدرًا جديدًا للدخل، يعمل إلى جانب ماتتلقاه من معونة من الحكومة على سداد فواتيرها والوفاء باحتياجات طفلتها الصغيرة.

 

و مع عودتها للكتابة أخذتها الحماسة وقدّمت عدت مؤلفات لما يزيد عن 12 دار نشر بريطانية؛ إلا أن سوء الحظ كان يقابلها في كل خطوة تخطيها برفض دور النشر كافة نشر مؤلفاتها؛ لتعود مجددًا للاكتئاب، إلا أنها خرجت سريعًا من نوبة اكتئابها لتكتب رائعتها سلسلة الروايات الأكثر مبيعًا في العالم هاري بوتر.

After Content Post
You might also like