الزراعة: الجودة أهم المعايير التي نعمل عليها.. وصادراتنا تغزو كل قارات العالم

 

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية مهتمة بتطوير القطاع وتوفير الجودة للمنتج الزراعي المصري سواء داخل السوق المحلي أو العالمي، مؤكدًا أن الجودة من أهم المعايير التي تعمل عليها الوزارة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة لفضائية «الأولى»، اليوم الثلاثاء، أن جودة المنتج الزراعي المصري تمنح الوزارة مصداقية كبيرة لدى دول عدة على مستوى العالم، منوهًا إلى أن دول اليابان والاتحاد الأوروبي والصين تضع اشتراطات صارمة لضمان جودة المنتجات.

وأشار إلى أن فتح السوق الصيني أمام الرمان المصري بمثابة فرصة كبيرة لزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية التي تجاوزت 5 ملايين طن هذا العام، بزيادة 600 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر متحدث الزراعة أن مصر تمكنت من فتح أكثر من 40 سوقًا جديدًا للصادرات المصرية، خلال آخر 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الصادرات الزراعية المصرية تغزو كل قارات العالم.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على فتح المزيد من الأسواق، قائلًا إن مصر تحقق مراكز متقدمة في تصدير العديد من الحاصلات الزراعية كالبرتقال، والفراولة المجمدة، والبطاطس، والثوم.

وأوضح أن الاهتمام بالجودة والتواصل والتنسيق المستمر مع مختلف دول العالم، إضافة إلى دور الممثلين التجاريين الكبير أدى إلى فتح الأسواق مع الدول الأخرى، مضيفًا أن مصر تضخ استثمارات ضخمة منذ 2014 وحتى الآن لزيادة المساحة المنزرعة وجودة إنتاجية الأرض ووحدة المياه.

After Content Post
You might also like