الأسباب الحقيقة وراء انتشار العقارب بأسوان وهل سيستمر ظهورها |الزراعة تجيب

كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية، بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة ، أسباب ظهور العقارب والثعابين فى مدينة أسوان ، موضحًا أن العقارب والثعابين تسكن في الجبال وتختفي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وعند هطول السيول والتي تجرف الجبال بدأت في الانتشار.

وقدم “أبو المعاطي”  عدة نصائح لقاطني ومزارعي محافظات الجنوب ، وهى توخى الحذر خاصًة عند هطول الأمطار ، كما على الجميع اتداء الحذاء أثناء السير حتى لا يتعرض للدغات من العقرب أو الثعابين .

وأشار ” رئيس قسم الأرصاد الجوية” ، إلى أن انتشار الحشرات والعقارب والثعابين فى أسوان حالة مؤقتة وعندما تجف مياه سقوط الأمطار ستعود مرة أخرى إلى جحورها .

وناشد جميع المزارعين بمحافظات مصر، بضرورة توخى الحذر عند الزراعة لأن العقارب والثعابين تسكن داخل الأشجار والزراعات .

وتحدث الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، عن تفاصيل الحالة الصحية للمواطنين الذين تعرضوا للدغات العقارب بسبب موجة الطقس السيئ.

وقال إيهاب حنفي خلال تصريحات له :” تم إعطاء مصل العقارب لكل من تعرض للدغ، وحالتهم جميعا مستقرة، وغادروا المستشفى، مؤكدا أن المحافظة متوفر بها كم كبير من لقاحات العقارب.

ونصح وكيل وزارة الصحة بأسوان، أي مواطن يتعرض للدغة عقرب أن يتوجه فورا إلى أقرب مستشفى أو وحدة الصحية للحصول على اللقاح، وفي خلال ساعات سيكون بصحة جيدة، مردفا: “أول إجراء يعمله من يتعرض للدغة عقرب يروح المستشفى”.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');