الاتحاد العام للغرف التجارية: الأسواق تستجيب لجهود ضبط الأسعار

أكد المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية استجابة الأسواق للجهود المشتركة التي بذلتها الغرف التجارية بالتعاون مع الحكومة لضبط أسعار السلع الغذائية في الأسواق حيث انخفضت أسعار الدواجن البيضاء و بيض المائدة بشكل مستمر منذ الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الماضي وفي طريقها للعودة لمعدلات الأسعار الطبيعية خلال أيام بعد أن كانت قد ارتفعت بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين.

 

الاسواق تستجيب لجهود ضبط الأسعار .. انخفاض مستمر لأسعار الدواجن والبيض واستقرار في أسعار اللحوم والأسماك والسلع الغذائية على أساس شهري  . 

وأوضح أن تقارير متابعة الأسواق التي أعدتها الغرف التجارية بالمحافظات كشفت عن انخفاض أسعار كل من الدواجن الحية البيضاء والبلدية بنسب تتراوح بين 5 % إلي 15 % علي مستوي كافة المحافظات ليصل سعرها الحالي إلى حوالي 29 جنيها للكيلو وفي طريقها للعودة للمعدلات السعرية الطبيعية.

 

كما انخفض سعرالبٌيض البلدي الأبيض بحدود 8 % ويتراوح سعر الكرتونة بين 47 و55 جنيها مقارنة بـ 60 جنيها خلال الشهر الماضي بينما ارتفع سعر بٌيض المائدة الأحمر بحدود 7 % بعد انخفاض مستمر دام على مدار الثلاثة أشهر السابقة.

 

واستقرت أسعار اللحوم و الأسماك خلال شهر أكتوبر مقارنة بالشهر السابق كما شهدت أسعار معظم السلع الغذائية ثباتا على مستوى شهري بينما ارتفعت أسعار الزيوت نتيجة ارتفاع أسعارها بالأسواق العالمية بنسبة تراوحت بين 5 و 10 %.

After Content Post
You might also like