دعت لوقفها على الفور.. تركيا تعبر عن قلقها من الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية

عبّرت وزارة الخارجية التركية عن قلقها من الهجمات الحوثية الأخيرة على منشآت نفطية رئيسية في المملكة العربية السعودية، مؤكدة ضرورة وقفها على الفور.

وحسب ترجمة قناة “TRT عربي” التركية الرسمية، قالت الخارجية التركية، في بيان لها الثلاثاء: “قلقون من الهجمات الأخيرة التي استهدفت الأراضي السعودية، بخاصة الهجوم بالطائرات دون طيار المحمَّلة بالقنابل، والصواريخ الباليستية، على ميناء رأس تنورة ومنشآت أرامكو في الدمام.

ودعت الخارجية التركية إلى وقف الهجمات على الفور، مُعربة عن تمنيها السلامة للمملكة والشعب السعودي.

ولم تقع خسائر جراء تعرض “إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، صباح اليوم (الأحد)، لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ دون طيار، قادمة من جهة البحر”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الطاقة السعودية.

وأشار المسؤول إلى هجوم آخر على مرافق لشركة أرامكو السعودية، نتج عنها سقوط شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع للشركة في مدينة الظهران “الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة”.

وكان المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، أعلن استهداف “شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام”، ضمن من سماه “عملية توازن الردع السادسة… بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية”.

في المقابل، وصف العميد تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، الهجمات بأنها “اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

After Content Post
You might also like