بلغة تصميمية جديدة.. “شيري” تكشف عن “Omoda 5” أحدث إبداعاتها

 

يبدو أن علامة “شيري Chery” الصينية لا تزال تمتلك الكثير من المفاجآت في عالم صناعة السيارات، حيث سرقت الشركة الأنظار في جناحها الخاص بمعرض “جوانجتشو” للسيارات بالصين، وذلك بعد أن كشفت عن “Omoda 5” سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الجديدة، والتي تتمتع بالهوية التصميمية الجديدة للشركة.

وعلى مستوى الأداء، كشفت “شيري” عن تزويد omoda 5 بمحرك TGDIبسعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو، ومتصل بناقل حركة ثنائي القابض DCTمن سبع سرعات، مع منظومة دفع بالعجلات الأمامية.
تبلغ قوة هذه المنظومة 197 حصانُا، وعزم دوران 290 نيوتن متر، ويتوقع أن تُطلق “شيري” منها نسخة بمحركات هجينة ومحركات كهربائية.

على مستوى التصميم والتجهيزات الخارجية، ستلاحظ من النظرة الأولى الأسلوب الفريد والمميز لتصميم مقدمة السيارة والتي تتداخل فيه الإضاءة بأحدث أنظمتها بتقنية الـ LED الحديثة، مع شبكة التهوية الأمامية، بصورة مميزة جدًا.

بالإضافة إلى التصميم المبتكر والملفت للنظر والذي يتمتع بانسيابية عالية والذي يبدو من تصميم هيكل السيارة أنه سيحقق أفضل معايير ديناميكية الهواء، سقدم Chery Omoda 5 أيضًا تقنيات جديدة تمامًا لم تقدمها شيري في أيٍ من طرازاتها مسبقًا.

ووفقًا لـ Chery فإن أبعاد Omada 5 تبلغ 4.20 متر كطول، وعرض يبلغ 1.83 متر، وارتفاع 1.58 متر، وتطرح بجنوط بقياس 18 بوصة، لكنها لم تكشف بعد عن ما إذا كانت السيارة ستطرح بفئات متعددة، و حتى عن موعد
طرحها عالميًا.

أما داخليا فكشفت الصور الأولية من “جوانجتشو” عن مقصورة ذات تصميم مميز مكونة من صفين من المقاعد الجلدية المريحة ذات التصميم الرياضي (مساند الرأس مدمجة في الكراسي الامامية)  أما شاشة العدادات والكونسول الامامي فقد كشفت الصور عن مقصورة قيادة متطورة مزودة بشاشتان بقياس 12 بوصة، أحدهم لنظام الترفيه وتعمل باللمس مع أحدث أنظمة التشغيل والترفيه والصوت، والأخرى شاشة
العدادادت الرئيسية الخاصة بالسائق.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');