أودي RS3 الصالون 2022.. سيارة بروح السباق

تتوافر أودي RS3 صالون وأودي RS3 سبورتباك في المملكة المتحدة في أربع فئات مختلفة، هي RS3، وCarbon Black، و Launch Edition، و Vorsprung، ويأتي كل طراز مزودًا بعجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ومقاعد أمامية رياضية مُدفأة مع شعار ‘RS’ منقوش بجلد نابا الفاخر، ونظام تحكم بدرجة الحرارة مزدوج المنطقة، ونظام تثبيت السرعة، وقمرة قيادة افتراضية مقاس 12.3 بوصة من أودي مع شاشة خاصة بـ RS، ونظام ملاحة MMI مقاس 10.1 بوصة بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه. وفي السطور التالية نتعرف على مواصفات RS3 الصالون.
بفضل محركها الخماسي عالي الأداء، تعتبر أودي RS3 فريدة من نوعها في فئتها. حاز محرك  2.5 TFSI على جائزة “أفضل محرك عالمي للعام” تسع مرات على التوالي. في أحدث جيل من السيارة، أصبح المحرك الآن أقوى من أي وقت مضى يطور 400 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 3.8 ثانية فقط. السرعة القصوى للطراز RS3 القياسي تقتصر على 250 كم/ س، لكن طرازي Launch Edition وVorsprung يزدادان إلى 280 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات.
في المقدمة، يمنح مصد RS العريض، والإطار الأحادي المعاد تصميمه بشبكته المميزة على شكل قرص العسل، ومآخذ الهواء الكبيرة السيارة الرياضية المدمجة مظهرًا معبرًا. تأتي RS3 مجهزة بشكل قياسي بمصابيح أمامية LED مسطحة على شكل إسفين ومصابيح خلفية LED بما في ذلك مصابيح إشارة الانعطاف الديناميكية. ستظهر المصابيح الأمامية Matrix LED في طرازات Carbon وLanch Edition وVorsprung، مع حواف داكنة تتميز بإضاءة نهارية رقمية حول زواياها الخارجية المقلوبة.
يوجد أيضًا عنصر تصميم جديد خلف أقواس العجلات الأمامية: منفذ هواء إضافي لافت للنظر. كما تم إعادة تصميم الألواح المتأرجحة ذات الزخارف السوداء، وتساهم، جنبًا إلى جنب مع أقواس العجلات المتوهجة، في المظهر المعبر لسيارة RS3 الجديدة.
تم توسيع مسار المحور الأمامي بمقدار 33 مم مقارنة بالموديل السابق. في Sportback، زاد مسار المحور الخلفي بمقدار 10 ملم. تم تجهيز RS3 بشكل قياسي بعجلات مسبوكة مقاس 19 بوصة، بينما يتجسد تصميم السباق الحقيقي من خلال مكبرات الصوت الخماسية Y المتوفرة اختياريًا مع علامة RS التجارية. تشمل اللمسات الأخيرة المستوحاة من رياضة السيارات المصد الخلفي المعاد تصميمه الخاص بـ RS مع دفيوزر مدمج ونظام العادم RS مع اثنين من أنابيب العادم البيضاوية الكبيرة.

يمكن طلب طرازات أودي RS3 الجديدة بلونين حصريين من طراز RS: أخضر كيالامي ورمادي كيمورا. كما تم تشطيب سقف الصالون باللون الأسود اللامع لأول مرة. تأتي الميزات الخارجية الفردية، مثل الشبك الشبكي على شكل خلية نحل في الإطار الفردي، وإدخالات الدفيوزر، وزخرفة النافذة من الألمنيوم على الطرز القياسية. للحصول على مظهر رياضي أكثر، تتوفر تطعيمات البوليمر المقوى بألياف الكربون في Carbon وLaunch Edition وVorsprung، والتي تمتد أيضًا إلى أغطية المرايا. وينطبق الشيء نفسه على جناح الباب الخلفي في الصالون والجناح الخلفي على حافة السقف في Sportback.


في الداخل أيضًا، تبرز العديد من العناصر الخاصة بـ RS طابعها الرياضي. تظهر الشاشات في قمرة القيادة الافتراضية من أودي مقاس 12.3 بوصة، والتي تأتي بشكل قياسي. يعرض عدد الدورات في الدقيقة في شكل رسم بياني شريطي ويظهر القوة وعزم الدوران كنسب مئوية. اختياريًا، يتوفر عرض rpm في تصميم “RS Runway” الجديد. في هذه الحالة، يتم عرض القيم في الاتجاه المعاكس بطريقة تشبه بصريًا مدرج طائرة – أعلى سرعة في المقدمة وأقل سرعة في الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن Audi Virtual Cockpit plus عروضاً لقوى التسارع وأوقات اللفات والتسارع من 0-100 كم / ساعة، و 0-200 كم / ساعة.
يقوم مؤشر التغيير الوامض الخاص بـ RS في وضع ناقل الحركة اليدوي بتغيير عرض عدد دورات المحرك في الدقيقة من الأخضر إلى الأصفر إلى الأحمر، ويومض بطريقة مماثلة لتلك المستخدمة في رياضة السيارات، للإشارة إلى الوقت المثالي لتغيير التروس. تشتمل شاشة اللمس مقاس 10.1 بوصة على ما يشار إليه باسم “شاشة RS” التي تعرض درجة حرارة سائل التبريد والمحرك وزيت ناقل الحركة بالإضافة إلى ضغط الإطارات. تتوفر أيضًا لأول مرة لـ Audi RS3 شاشة عرض على الزجاج الأمامي تعرض المعلومات ذات الصلة على الزجاج الأمامي في خط رؤية السائق المباشر بالإضافة إلى مؤشر ضوء التغيير.
يتم تعزيز الشعور الأصيل بالسباق من خلال لوحة العدادات المصنوعة من ألياف الكربون لموديلات الكربون وما فوقها، ومقاعد RS الرياضية المزخرفة بنقش RS وتطريز بلون أنثراسيت. تنجيد المقاعد متاح في نابا الفاخر كخيار.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');