نقابة الموسيقين: الأغنية المصرية تواجه حالة مزرية

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا جديدا أكدت فيه أن الأغنية المصرية تواجه حالة مزرية بتضافر ما وصفتها بـ”بعض القوى الظلامية”، لتسطيحها وتشويهها عن قصد بما يسمي أغاني المهرجانات.

وجاء في البيان: “لما كانت الحالة المزرية الحاصلة الآن للأغنية المصرية بتضافر بعض القوى الظلامية لتسطيحها وتشويهها عن قصد بما يسمى أغاني المهرجانات التي تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق أحيانًا، وتدعو إلى العنف والتفكك الاجتماعي أحيانًا”.

 

وأضاف بيان النقابة: “من ثم يتم تصدير الفن المصري للعالم بهذا التشويه والتزييف الذي تريده هذه القوى لتصغير دور مصر الفني والثقافي والحضاري.. من هنا تتصدي نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر درعا وحصنا لهذه الموجة المقصودة والخروج بالأغنية المصرية من عنق الزجاجة بأقل الخسائر من خلال مؤتمرات وندوات ولقاءات توعوية ودعوية للمجتمع المدني والمؤسسات والهيئات لتضافر الجهود مع النقابة للحفاظ على بنية الإنسان المصري الحقيقية خلقا وثقافة وفكرا”.

وتابع البيان: “وكانت أهم التوصيات ناشد بها الفنان هاني شاكر في المؤتمر التي دعت إليه وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم بقصر السينما والثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم وكانت أهم التوصيات: أولًا مناشدة المجلس القومي للإعلام أن يدعم قضيتنا وعدم استضافة مؤدي المهرجانات والترويج لهم”.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');