هل ترتفع أسعار السلع الأساسية في يناير المقبل.. التموين تجيب

 

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أنه لا يوجد اتجاه لدى الحكومة لـزيادة أسعار السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة وبالتحديد يناير 2022.

امتصاص زيادة أسعار السلع

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: أنه رغم الموجة التضخمية وزيادة الأسعار العالمية إلا أن الحكومة بفضل الاحتياطي الإستراتيجي من السلع نجحت في امتصاص هذه الزيادة.

حجم احتياطي السلع الأساسية

ولفت إلى أن هناك احتياطيًّا استراتيجيًّا من السلع الأساسية يكفى لمدة 6 أشهر، مشيرًا إلى أن هناك 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم التمويني للسلع.

صرف سلع التموين

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيرة من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة (‏العامة – المصرية) على أن تكون بجودة عالية.

وأشار الوزير إلى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفة رصيد كل شركة من السلع ‏والمخازن التابعة لها، والتدخل لضخ أي سلعة حالة ‏زيادة الطلب عليها.

وأضاف وزير التموين أن مخازن الوزارة توجد بكل حي ومركز ‏ومدينة في محافظات الجمهورية بعدد يصل إلى 1500 مخزن، يوجد بهم ‏من الشهر القادم ما يزيد عن 30 سلعة وصنف تُصرف على بطاقة الدعم.

وأوضح أنه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏المقبل لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

من جانبه، قال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التموين تلقى ‏تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – المصرية) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية إلى 97 %، عن شهر نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن الوزارة تضخ يوميًّا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوة التر بسعر 25 جنيهًا للمستفيد ‏من الدعم، والعبوة 800 مللي بسعر 21 جنيهًا للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن هناك تعليمات مشددة على ‏المديريات بمتابعة صرف السلع التموينية وكذلك جودة السلع التي تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');