سمير فرج : المباني السكنيه كانت وراء تعطيل اعادة احياء طريق الكباش

 

قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إنه كان محافظا للأقصر لمدة 7 سنوات، ووضعت خطة تنمية شاملة فى الأقصر خلال فترة توليه المحافظة، مهدت الطريق للتطوير الذي حدث الآن.
وأوضح فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن طريق الكباش بطول 2 كيلو و700 متر، ويربط بين معبد الأقصر والكرنك، وتم الانتهاء في السابق من تطوير 2 كيلو و600 متر فى فترة توليه المحافظة، وتبقى فقط 100 متر.
وتابع: “المشكلة كانت فى وجود مبانى على الطريق.. كان مبنى عليه قسم الشرطة بالأقصر، و 3 مساجد وكنيسة، و منازل كثيرة جدًأ، وبنزايون”.
وأشار: “كان ذلك في عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف، وتم توفير جميع الأموال، لتعويض وبناء المبانى التى تم هدمها، والوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي آنذاك قامت بتوفير جميع الأموال من الاتحاد الأوروبي، وتم تعويض الافراد وبناء كل ماتم هدمه من منازل ومساجد”.
وأشار إلى أنه فى أثناء البحث عن الكباش، تم العثور عليها كما هي، وأن ما كان عليها من مبان لم تؤثر على الكباش.
وقال فرج: “الجميع سيفرح غدًا وسنقدم صورة جميلة للعالم.. أن الأقصر تعيش على السياحة وما سيتم غدًا من افتتاح طريق الكباش سيكون له تأثير إيجابي على السياحة”، مشيرا إلى أن الاقصر ستعود كما كانت من آلاف السنين عاصمة للثقافة وستعود السياحة مرة أخرى.
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بأن يتم هذا الاحتفال على أعلى مستوى.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');