المجتمعات العمرانية تطرح 14 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص خلال ديسمبر.. تفاصيل

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الاسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على قطاع التخطيط، إنه سيتم خلال شهر ديسمبر المقبل طرح 14 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بمساحات تبدأ من 50 فدان وحتى 500 فدان، موضحا أن الطرح يتنوع ما بين مدن الشيخ زايد وأكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة.

 

وأوضح عباس فى تصريحات له، أن عملية الشراكة تأتي في ظل القيمة المالية المرتفعة للأراضي، وفي اطار التيسير على المطورين العقاريين بدلا من قيامهم بسداد جزء كبير من رؤوس الأموال فى قيمة الأرض.

وقال معاون وزير الإسكان، أنه يتم طرح فرص الاستثمارية عن طريق البيع شهريا في كل المدن الجديدة كالعاصمة الادارية والعلمين الجديدة وباقي المدن التابعة للهيئة، مؤكدا على قيام الوزارة بإزالة المعوقات التي كانت تؤدي لعزوف المستثمرين في الدخول بالاستثمار العقاري مثل سرعة الحصول على الأراضي وسرعة إصدار التراخيص والقرارات الوزارية الخاصة بالتخصيص.

 

وأشار عباس، إلى أنه تم اصدار 277 قرارا وزاريا خلال 2021، كما تم خفض المدة اللازمة لإصدار القرار الوزارى من 3 شهور الى شهر واحد فقط، وذلك في إطار التيسير على المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');