الاعدام والسجن والبراءة لـ 7 متهمين بقتل شخص في الدقهلية

 

أصدرت الدائرة الثانية عشر،  بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء أحكاما تراوحت ما بين الإعدام والسجن 10 سنوات والبراءة، لـ7 متهمين في قضية مقتل شخص في مشاجرة.

جنايات المنصورة

و قضت المحكمة برئاسة المستشار، محمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين أحمد أسامة دبوس، وعمرو الحسين طه، وسكرتارية عصام أباظة، ومسعد كمال، بإعدام عيسى إ. خ. 44 سنة – سباك، والسجن 10 سنوات لكل من ميخائيل خ. م. 59 سنة – سباك، وصبري ج. ن. 43 سنة – سباك، وشادي م. خ، ومحسن خ. م. 56 سنة – تاجر ملابس، وأسامة ف. ع، وبراءة مينا م. خ. 23 سنة – طالب، وذلك في القضية رقم 19921 لسنة 2021، والمقيدة برقم 896 لسنة 2018 كلي جنوب المنصورة.

تفاصيل الواقعة

وتعود الواقعة لعام 2017، حيث قتل المتهمون المجني عليه محمد مختار علي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما اقتحموا مسكنه عنوة، وصوب الأول طلقة نارية من سلاح خرطوش بحوزته تجاهه، أودت بحياته في الحال.

وأوضحت التحريات، أن بداية الواقعة كانت مشاجرة بين المتهم محسن خ. م. ونجل المجني عليه ويدعى أحمد محمد مختار، حال جلوس الثاني على مقهى بمدينة المنصورة، حضر المتهم وطلب منه أن يفسح له المكان للجلوس، لكنه رفض، ونشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، وتعدى كل منهما على الآخر بالضرب.

وعقب ذلك استعان المتهم بنجليه وباقي المتهمين، فيما أحضر الشاب شقيقيه علي محمد مختار وشادي محمد مختار، وتجددت المشاجرة، وأسفرت عن إصابة المتهم الثالث والخامس، مما دفع الباقين لقتل والده، كما شرعوا في قتل كل من علي محمد مختار وإسلام محمد عبدالكريم، بعدما اقتحموا منزلهما وتعدوا عليهما بالضرب بالأسلحة البيضاء بحوزتهم، قاصدين إزهاق روحهما، إلا أنهما أصيبا.

وعلي صعيد آخر، عاقبت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة السابعة، سائق متهم بقتل جاره والشروع في قتل زوجته، بالسجن 7 سنوات.

وقضت هيئة المحكمة بالحكم على أسامة. أ. م 58 سنة – سائق، مقيم بقرية كفور البهايتة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وذلك لأنه في 29 يناير 2020، قتل جاره محمود محمد أنور محمود بدوي، باستخدام سلاح أبيض وشومة، واعتدى عليه بالضرب مما أدى لوفاته.

تفاصيل الواقعة 

كما شرع في قتل زوجة المجني عليه سهام ع. م. ربة منزل، بأن قام بالاعتداء عليها بالضرب، وأحدث عدة إصابات بها قاصدًا قتلها، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركتها للعلاج.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');