٩ فنادق محظور التعامل معها بتعليمات من وزارة السياحة..تعرف عليها

تلقت غرفة خطابًا رسميًا يضم قائمة من الفنادق اتخذت وزارة السياحة والأثار قرارات إدارية ضدها بالغلق الإداري. وطالبت الغرفة جموع الشركات بعدم التعامل مع هذه الفنادق قبل تلافي أسباب الغلق والسماح لها باستقبال النزلاء، حسب تعليمات وزارة السياحة والآثار.

حذرت وزارة السياحة والآثار، الشركات السياحية من التعامل مع 9 فنادق بالغرقة وشرم الشيخ ، وعدم إبرام أية تعاقدات معها لإيقافها إدارياً عن التعامل مع الرواد واستقبال نزلاء، وحملت الشركات السياحية أي مشاكل تنتج عن هذه التعاقدات.

وأشارت الوزارة  في خطابها لغرفة الشركات إلى إنها فى حالة قيام هذه المنشآت الفندقية بتلافي أسباب إيقافها سيتم إخطار الشركات بذلك، وأيضاً السماح لها باستقبال نزلاء أو رواد.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار،  قد قامت إيفاد لجان للمرور على المنشآت الفندقية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر  تحت إشراف عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وذلك للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات.

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن أعمال لجان المرور على المنشآت الفندقية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات، أسفرت عن إصدار قرارات بالغلق الإداري لـ3 منشآت فندقية بمحافظة جنوب سيناء و6 أخرى بمحافظة البحر الأحمر، كما تم حظر تشغيل المطابخ بـ9 منشآت فندقية بالبحر الأحمر.

أوضح أن هذه اللجان رصدت خلال عملية المرور 20 منشأة فندقية مغلقة، وقد تم التنبيه على مالكي هذه المنشآت بضرورة الالتزام بعدم التشغيل واستقبال النزلاء إلا بعد إجراء المعاينات من قِبل وزارة السياحة والآثار وهيئة سلامة الغذاء للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية حتى يتم تجديد الترخيص ومنحهم شهادة السلامة الصحية للتشغيل بشكل أمن.

.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');