10 معلومات عن هند الراوي قبل مشاركتها في احتفالية الكباش

تشارك المطربة هند الراوي في احتفالية افتتاح طريق الكباش في الأقصر، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وأعربت هند الراوي عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية ونشرت صورة من كواليس استعدادها للحفل، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، وعلقت قائلة: “الأقصر العروسة موعدنا والاحتفال العالمي بافتتاح “طريق الكباش”يسعدني كثيرًا المشاركة في هذا الحدث العظيم”.

1- مطربة فلكلور شعبي ولدت بمحافظة الإسماعيلية 1 أبريل 1987م وجاءت إلى القاهرة للدراسة في أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية واختارت أن تسلك طريق الغناء.

2- وجدت نفسها لا تقدم جديدا لذلك اتخذت قرارا بالتحول إلى الغناء الفولكلوري.

3- انضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون بالعجوزة وبعدها انضممت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية بمنف والتابعة لهيئة قصور الثقافة وبدأت التعلم غناء الفلكلور.

4- شاركت في عدد من الحفلات مع الفنانة جمالات شيحة وغنت معها في المركز المصري للفنون والثقافة تحت إشراف الدكتور أحمد المغربي.

5- شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية قدمت خلالها نموذجا جديداً للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية.
صورة

6- كان هناك حدثا هاما غيير شكل حياتها بالكامل عام 2014، حين أتت الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom إلى مصر بحثا عن صوت عربى يغنى العربية بشكل صحيح ومتقن، وبدأوا فى الاستماع إلى عدد من الأصوات المصرية، ووقع اختيارهم عليها لتصاحبهم في رحلتهم الفنية.

7- تعتبر أول صوت عربي يغني تتر مسلسل أجنبي وكان “Marseille”.
صورة

8- وشاركت بالغناء بالأمازيجية في فيلم “الفيل الأزرق” الجزء الأول والثاني.

9- وطرحت منذ فترة أغنية بعنوان “الغربة”، وتعاونت فيها مع الفنان الباكستاني العالمي شهزاد سانتو خان، ومغني الفرقة الفرنسية Markus and Shahzad.

10- غنت “المربعات” وهي من أغاني الصعيد، و “نوح الحمام” من أغاني السواحل، و”نعناع الجنينة” من أغاني الجنوب والجعافرة، و”الغالي” من أغاني البدو، و”اه ياليل” من أغاني الأفراح، و”ورق الفل” من أغاني الدلتا”.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');