شاهد الحدث العالمي لافتتاح طريق الكباش علي جسور

اعلنت وزارة السياحة والاثار عن اطلاق رابط خاص لمتابعة البث المباشر لفعاليات احتفالية  ” الأقصر ..طريق الكباش” التى ستنطلق  في بعد قليل لافتتاح مشروع طريق الكباش الرابط بين معبدى الكرنك والاقصر.

ويمكنك متابعة فعاليات الحفل عبر الدخول الى هذا الرابط  https://youtube.com/c/ExperienceEgypt وهى الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والاثار عبر موقع الفيديوهات اليوتيوب .

وستبدأ فعاليات الاحتفال بعرض فيلم ترويجي عن طريق الكباش، على أن يشدوا أغنية الحفل المطرب محمد حماقي، كما سيقود الأوركسترا المايسترو نادر عباسي، كما سيتم عرض خلال الحفل مجموعة من الصور النادرة من القرن 19، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد، وأهم الاكتشافات الأثرية، وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة، وصور الملوك الذين ساهموا في بناء هذا الطريق، تنفيذًا للمعرض الذي سيتم إقامته في أماكن محددة على هذا الطريق.

ويعد مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر  من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حاليًا، ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت، وأطلال طبية القديمة الجاري الكشف عنها في منطقة نجع أبو عصبة مع طريق المواكب الكبرى

ومن المستهدف من فعالية “الأقصر…طريق الكباش” ابهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر كما أنها ستلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة ال 14 عمود بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف ب “بطريق الكباش”.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');