زيادة معاشات المهندسين بدءًا من يناير المقبل

أعلن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، زيادة معاشات النقابة، بدءًا من يناير القادم، مضيفًا أن أمانة صندوق النقابة أعدت دراسة لزيادة المعاشات وحددت الزيادة بنسبة 15%، ولكن سيتم إعادة الدراسة مرة أخرى لرفع نسبة الزيادة إلى 17% أو 20 %، وهو ما سيتم إعلانه لجموع المهندسين قبل يناير القادم، على أن يتم صرف الزيادة بدءًا من يناير 2022.

زيادة الحد الأقصى للرعاية الصحية

وأكد ضاحي، خلال كلمته أمام الجمعية العمومية العادية للمهندسين، على زيادة الحد الأقصى للرعاية الصحية من 25 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه بدون أية زيادة في قيمة الاشتراك.

الجمعية العمومية لنقابة المهندسين

وكان نقيب المهندسين، عرض على الجمعية العمومية العادية مقترحين بشأن الرعاية الصحية، طالبًا اختيار أحدهما.. الاقتراح الأول: زيادة الحد الأقصى  للرعاية الصحية من 25 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه بدون زيادة في قيمة الاشتراك، والاقتراح الثاني زيادة الحد الأقصى إلى 30 ألف جنيه، مع زيادة الاشتراك  بنسبة 15%، حيث  وافقت أغلبية الجمعية العمومية على الاقتراح الأول.

مراجعة القوائم المالية

ومن جانبه قال مراقب الحسابات مصطفى شوقي، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية، في عرض تفصيلي للقوائم المالية للنقابة الخاصة بصندوق المعاشات والإعانات، وصندوق النقابة، ومشروع الرعاية الصحية، ومشروع الرعاية الاجتماعية، وتمت مراجعة القوائم المالية المرفقة لصناديق النقابة التابعة لنقابة المهندسين المصرية والمتمثلة في قائمة المركز المالي في 31 ديسمبر 2020، وكذا قائمتي الإيرادات والمصروفات والتدفقات النقدية عن السنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ.

وأشار مراقب الحسابات، إلى أن هذه القوائم مسئولية إدارة النقابة العامة، مؤكدا مسئوليتها بعرضها عرضًا عادلًا وواضحًا، وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية وفي ضوء القوانين المصرية السارية.

القوائم المالية

وأوضح أن مسئولية مراقب الحسابات تنحصر في إبداء الرأي على هذه القوائم المالية في ضوء مراجعته لها، مضيفًا أن أدلة المراجعة التي تم الحصول عليها من النقابة كافية ومناسبة، وتعد أساسًا مناسبًا لإبداء الرأي على القوائم المالية.

وفي ختام استعراضه للقوائم المالية للنقابة، أكد مراقب الحسابات، أنها تعبر بعدالة ووضوح في جميع جوانبها المهمة عن المركز المالي في 31 ديسمبر 2020، وعن أدائه المالي وتدفقاته المالية المنتهية في ذلك التاريخ، وذلك طبقا لمعايير المحاسبة المصرية وفي ضوء القوانين واللوائح المصرية ذات العلاقة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');