فنادق الأقصر: استعنا بالعائمات لاستيعاب أعداد المشاركين بحفل الكباش

 

قال عادل أبو الحسن عضو عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق الأقصر ، ان حفل افتتاح طريق الكباش رفع نسبة الاشغالات بالمحافظة الى ١٠٠% ، وذلك بفعل توافد مئات المشاركين والعاملين في الاحتفال بالإضافة الى الرحلات السياحية التي كانت متواجدة بالفعل.
وأضاف أبو الحسن، في تصريحات خاصة، ان حدث اليوم سيكون له مردود إيجابي كبير على الحركة السياحية الوافدة للاقصر، وللمناطق الاثرية والمتاحف المصرية بشكل عام، خاصة وان الاحتفال قد حظى بمتابعة اكثر من ١٥٠ وسيلة إعلامية عالمية، مشيرا الى انه تم الاستعانة بالفنادق العائمة لسد العجز ومواكبة العدد الكبير الذي حضر للمشاركة في الحفل.
وأكد ان الطاقة الفندقية بالأقصر التي تعمل بالفعل تبلغ نحو ٢٦ فنادقا ثابتا ، وهى بالطبع لا تكفي الطلب الكبير المتوقع بعد احتفال اليوم، مطالبا ببعض المرونة من الجهات المختلفة لدعم ومساندة القطاع الفندقي في جنوب الصعيد والذي عانى توقف الحركة تماما وتراكم المديونيات، منذ تفشي جائحة كورونا، ويجد نفسه حاليا في مواجهة حركة سياحية كبرى متوقعة، تستلزم تقديم خدمة فندقية على أعلى مستوى مع تجديد كافة التراخيص المطلوبة وسداد الفواتير المتأخرة.
وتابع بأن الفنادق في الأقصر تلتزم بكافة الاشتراطات الصحية وضوابط سلامة الغذاء المنصوص عليها بجانب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية السائحين والعاملين بالفنادق، مشيرا الى ان وزارة السياحة تواصل ايفاد لجان المتابعة الدورية والتفتيش التابعة لقطاع الرقابة على المنشأت والأنشطة السياحية.
وأضاف أبو الحسن، ان نحو ٤٠ فندقا عائما على الأكثر يعملون حاليا في الأقصر بنسبة ٢٥٪؜ من الطاقة الفندقية العائمة بالمحافظة، وهي تعد طفرة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي التي توقفت فيها كافة العائمات، وفيما تمتلك الأقصر ٥ آلاف غرفة فندقية ثابتة، فهذه الطاقة لا تكفي لاستيعاب الحركة السياحية حال عودتها لما كانت عليه في السابق، فلم يتم الاستثمار بالقطاع الفندقي في المحافظة خاصة فئة ٣ نجوم، بل خرجت فنادق عن العمل.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');