الموزع أحمد الموجي عن صعوبات احتفالية الكباش: مكناش عارفين نبدأ إزاي

 

حدّد الموزع والمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، أهم الصعوبات التي واجهتهم في حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر.وقال خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “on”، مساء الخميس: “الصعوبة كانت في بداية تحديد الفكرة.. الخيط الذي كنا سنبدأ به لم يكن واضحًا أبدًا.. مكناش عارفين نبدأ إزاي”.

وأشار إلى أنّ الأمر كان مُحيرًا بشكل كبير، وكان يتم إجراء الكثير من التغييرات على القوالب الموسيقية وصولًا إلى الشكل النهائي.

وأوضح أنّ الكلمات التي استخدمت في أغنيات الحفل (مصرية القديمة) تمت ترجمتها أولًا، لفهم الطبيعة التي كانت سائدة على هذه الفترة، لتقديمها بشكل مناسب.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، حفل افتتاح طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.
وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، ويهدف الحدث الذي ينتظره العالم، الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');