ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم السبت 27-11-2021 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال منتصف التعاملات، بمقدار تراوح بين جنيه واحد و3 جنيهات للجرام الواحد دون المصنعية بعد ما شهدته من تراجع في بداية تعاملات اليوم بمقدار تراوح بين ٦ جنيهات و١٠ جنيهات

 

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم:-

عيار 21 نحو 789 جنيهًا، وعيار 18 نحو 676 جنيهًا.

وعيار 24 نحو 902 جنيها.. والجنيه الذهب سجل نحو 6.312 جنيهًا.

 

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محلياً، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحاته، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية، وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

واتخذت أسعار الذهب صعودًا في مطلع هذا الأسبوع بسبب ميل المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب باعتباره واحداً من أصول الملاذ الآمن.

 

وعلى الرغم من ذلك، انخفضت الأسعار قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وذلك أثناء انتظار المستثمرين لإشارات تدل على بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض مشترياته من الأصول، ورفع أسعار الفائدة في المستقبل، ومن ثم ارتفع مجددًا مع استيعاب المستثمرين لنتائج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

 

وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات الأسبوع على ارتفاع (+0.21%) وسط العديد من الأحداث المؤثرة في السوق خلال الأسبوع.

 

وانخفض الدولار في مطلع الأسبوع أمام منافسيه الرئيسيين، ثم ارتفع قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، ولكنه قلص مكاسبه مباشرةً بعد الاجتماع، حيث أكد صانعو السياسات في الاحتياطي الفيدرالي للأسواق أنهم لن يتسرعوا في رفع أسعار الفائدة حتى مع بدء الانهاء لحزم التحفيز الاقتصادية والتي كان قد تم إقرارها لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

يستعرض موقع جسور لكم أسعار الذهب اليوم:-

 

سعر الجرام عيار 24

سجل السعر اليوم 902 جنيها مصرياً.

 

سعر الجرام عيار 22

سجل السعر اليوم 827 جنيها مصرياً.

 

سعر الجرام عيار 21

سجل السعر اليوم 789 جنيها مصرياً.

 

سعر الجرام عيار 18

سجل السعر اليوم 675 جنيها مصرياً.

 

سعر الجرام عيار 14

سجل السعر اليوم 526 جنيها مصرياً.

 

سعر الجرام عيار 12

سجل السعر اليوم 451 جنيها مصرياً.

 

سعر كيلو الذهب

سجل السعر الي 901,714 جنيها مصرياً.

 

سعر جنيه الذهب

سجل السعر اليوم 6,312 جنيها مصرياً.

 

سعر الأوقية

سجل سعر 28,043جنيه مصري.

 

سعر الوقية الذهب “بالدولار”

حيث سجل السعر 1,791,40 الدولار.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة وزن الحلي وسبائك الذهب.

After Content Post
You might also like