«حافظ عليها تلاقيها» ندوة للتوعية بضرورة ترشيد المياه بالأسمرات

 

تحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى باليوم العالمي للمياه الذي يوافق الثاني والعشرين من مارس من كل عام ، وينطلق هذا العام تحت شعار: «حافظ عليها تلاقيها لترشيد المياة»، باعتبارها مناسبة عالمية سنوية لها دور مهم في لفت أنظار العالم إلى أهمية الحفاظ على المياه.

ويتضمن الاحتفال الذى يقام بالتعاون مع وزارة الري، عدد من الندوات والزيارات الميدانية التي تحث على الحفاظ على نقطة المياة.

وأكد الدكتور نبيل حلمى، رئيس جمعية مصر الجديدة على أهمية تكريس هذه المناسبة من أجل تعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه، من خلال تغيير أنماط الاستهلاك، والالتزام بالحفاظ على المياه باعتبارها احدى مقومات الحياة الرئيسية، وتكمن أهمية «اليوم العالمي للمياه» في وقت أصبحت فيه المياه والطاقة من الركائز الأساسية تجاه التحول للتنمية المستدامة .

ومن جانبها قالت إيمان مهدي، مدير مكتبة مصر الجديدة، أن الاحتفالية تنطلق من فرع مكتبة مصر الجديدة في حى الاسمرات وتستهل بندوة تحمل شعار “حافظ عليها تلاقيها لترشيد المياة” والتي تستهدف السيدات والنشء، وذلك في الساعة 11 صباحا ويحاضر فيها عاطف عبد الرحيم وإيمان قابيل من إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الرى.

 

 

After Content Post
You might also like