متحور أوميكرون.. متحدث الحكومة يكشف موعد فتح التسجيل لتطعيم الأطفال بلقاح فايزر

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر كانت سبّاقة في التعامل مع متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، مشيرًا إلى اتخاذ القرار بوقف الطيران المباشر مع جنوب إفريقيا وتطبيق مجموعة من الإجراءات في المطارات المصرية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن مصر اتخذت قرارًا بعمل تحليل «PCR» للشخص القادم من أي دولة منتمية لدول الجنوب الإفريقي عن طريق الطيران غير المباشر «ترانزيت».

ولفت إلى أن القرار ينص على إخضاع الشخص القادم إلى مصر نفسه للعزل الذاتي إذا جاءت نتيجة التحليل سلبية لفيروس كورونا، مؤكدًا أنه يمضي على إقرار العزل الذاتي قبل القدوم إلى البلاد.

وذكر متحدث الوزراء، أن الشخص الأجنبي ستتم إعادته إلى الدولة التي جاء منها إذا كانت نتيجة التحليل إيجابية، لافتًا إلى أن وزارة الصحة ستكون مسؤولة عن علاج المصري الذي تثبت إصابته بكورونا داخل مستشفيات العزل.

وأشار إلى أن اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا أصدر قرارًا، اليوم الأحد، بالنزول بسن التطعيم ضد كورونا إلى 12 عامًا، قائلًا إن والدي أي طفل يبلغ من العمر 12 عامًا يستطيعون التسجيل لحصول أبنائهم على لقاح كورونا اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

وأوضح أن تلك الفئة العمرية تحصل على جرعة واحدة من لقاح «فايزر» وليس جرعتين، مؤكدًا أن الدولة مستمرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتعامل مع متحور كورونا الجديد؛ لحين ظهور أية مستجدات.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');