الفيفا: لجنة مجاهد تدير انتخابات اتحاد الكرة المصري

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي FIFA على خارطة الطريق التي رفعها إليه والمؤدية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد.

فيفا يوافق على خارطة طريق اتحاد الكرة

 

وتتضمن خارطة الطريق أن يتولى المجلس الجديد إدارة شئون الاتحاد في 5 يناير المقبل موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية المكلفة من FIFA لإدارة شئون الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد.

 

وتضمنت موافقة الفيفا ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية وإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة، كما تضمنت الموافقة أيضًا علي ما سبق وحدده فيفا من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم.

انتخابات الأندية

وطلبت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من فيفا فى وقت سابق، سحب عملية الإشراف على الانتخابات من اللجنة التي تدير الجبلاية حاليًا، على أن تقوم لجنة الانضباط بهذا الدور، خاصة أنها تتكون من مستشارين وقضاة، وهو ما وافق عليه فيفا.

 

وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على التعديلات التي طلبتها الجمعية العمومية للجبلاية فى إجرائها على لائحة النظام الأساسي، حيث طلبت الأندية من فيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس إدارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين.

 

كما تضمنت التعديلات التي وافق عليها فيفا إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى